انتفاضة برلمانية.. "مريم" فتاة بريطانيا تثير غضب مجلس النواب

الأحد، 04 مارس 2018 10:59 ص
انتفاضة برلمانية.. "مريم" فتاة بريطانيا تثير غضب مجلس النواب
طارق الخولى
مصطفى النجار

لا تزال ردود الفعل تتواصل علي أزمة الاعتداء علي مصرية في المملكة المتحدة البريطانية، وذلك بعد تحرك وزارة الخارجية لحفظ حقوقها.
 
تقدم طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بسؤال برلمانى للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه لكل من سامح شكرى وزير الخارجية ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن حادث الاعتداء الوحشي على الطالبة المصرية مريم عبد السلام في مدينة نوتنجهام البريطانية.
 
 
WhatsApp Image 2018-03-04 at 10.20.36 AM
 
وقال الخولى في السؤال البرلمانى: ما هي آخر تطورات التحقيق في حادث الاعتداء الوحشي من جانب عشر فتيات بريطانيات على الطالبة المصرية مريم عبد السلام في مدينة نوتنجهام البريطانية ؟، وما هي حقيقة ما تردد من أنباء عن وجود إهمال في الإجراءات الطبية من جانب المستشفى التي أجرت لها إسعافات أولية عقب الحادث وخروجها من المستشفى وعودتها مرة أخرى بعد تدهور حالتها الصحية ؟
 
كما تساءل أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، عن هل تتعامل سلطات الشرطة المحلية في مدينة نوتنجهام بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء خاصة أن الواقعة مسجلة على كاميرات إحدى الحافلات التي شهدت جزءا من وقائع الاعتداء عليها ؟ وما هي الإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على حقوق الطالبة المصرية في ظل تأكيد أسرتها على أن ابنتهم قد تعرضت لاعتداء من قبل منذ نحو أربعة أشهر على أيدي اثنتين من الفتيات العشر ؟
 
وطالب بأن يحال موضوع السؤال إلى اللجنة المختصة بالمجلس طبقا للمادة (44) من اللائحة الداخلية لبحثه ومتابعته وتقديم تقرير عاجل عنه .
 
وكان علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قد تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجهًا إلى سامح شكري وزير الخارجية، لمعرفة الإجراءات التى اتخذتها وزارة الخارجية حيال الاعتداء الوحشي الذي وقع على الطالبة مريم عبد السلام مصرية الجنسية بداخل المملكة المتحدة بلندن، والذى أدى إلى تدهور حالتها الصحية وحدوث إصابات جسيمة لها والذى من الممكن أن يودي بحياتها.
 
‎وأكد عابد فى طلب الإحاطة الذى حصل "صوت الأمة" على نسخة منه، أن الحق فى الحياة هو اسمى حقوق الإنسان وإن رعاية المصريين بالخارج هو من أولويات الحكومة المصرية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة