الشمندر مال له وما عليه..غير مناسب لأصحاب الضغط المنخفض لكنه غني بفيتامين c

الإثنين، 05 مارس 2018 09:00 ص
 الشمندر مال له وما عليه..غير مناسب لأصحاب الضغط المنخفض لكنه غني بفيتامين c
البنجر
كرستين سامى

الشمندر هو مصدر مهم لعنصر الحديد، غني بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف،  كما تم استخدام الشمندر كدواء في العصور القديمة لاحتواءه علي فيتامين C، والمغنيسيوم وبيتا كاروتين و بيوفلافونويدس و البوتاسيوم والمنغنيز ،وعصير الشمندر يدعم العين وصحة الكبد.
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن الشمندر يخفض السموم الكبد ويعمل على زيادة الإنتاج الطبيعى من الهرمونات فى الجسم وإزالة الهوموسيستين الزائدة فى البول والدم لخفض ضغط الدم والدهون الثلاثية في الدم ويحسن الأداء الرياضي ولكن مثل ما لها فوائد صحية هناك آثار جانبية خطيرة من الخضروات.

1- حصى الكلى :
حصى الكلى إذا تناولت كميات مفرطة من الشمندر التى تحتوى على مستويات عالية من البيتين التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الكلى القائمة ، والناس الذين لديهم تاريخ من حصى الكلى يجب تجنب هذه الخضار.

2- انخفاض ضغط الدم:
يساعد الشمندر على خفض ضغط الدم المرتفع، ولكن إذا كان ضغط الدم منخفضا أو متقلبا، فإن هذه الخضار ليست مناسبة لك.

3- مشاكل المعدة :
إذا كنت تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي، وتناول الشمندر سوف يؤدي إلى تفاقم هذه المسألة ، هذا يمكن أن يسبب تشنجات والانتفاخ والتغيرات في حركة الأمعاء، والتي تشمل الإسهال والإمساك.

4- ارتفاع السكر فى الدم:
هى واحدة من الآثار الجانبية للشمندر، هذا يمكن أن يشكل مشكلة خطيرة لأي شخص لديه زيادة في نسبة السكر في الدم ، لذلك إذا كان لديك مشكلة في نسبة السكر في الدم لا يجب تناول الشمندر.

5- النقرس:
أعراض النقرس هي ألم المفاصل الشديد، وارتفاع في درجة الحرارة والمفاصل الحمراء لامعة ، ووفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي، الأطعمة مثل الشمندر تحتوي على الأكسالات التي يمكن أن تسهم في النقرس ،لذا تناولها بكميات معتدلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق