وزير النقل أمام النواب: "شيلت ناس بإيدي من ضحايا قطار المناشي"

الأحد، 04 مارس 2018 02:19 م
وزير النقل أمام النواب: "شيلت ناس بإيدي من ضحايا قطار المناشي"
هشام عرفات- وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن 98% من الجرارات بالسكة الحديد قديمة ومتهالكة والمفروض أن تقف وعندما عقب بعض النواب مطالبين باجراء صيانة لها.
 
وأضاف: «مفيش حاجة اسمها صيانة المفروض تقف لأن عمرها الافتراضى انتهى»، مشيرا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم ردا على بيانات عاجلة من النواب حول حادث قطار المناشى، إلى انه لدينا جرارات تعمل من عام 76حتى 80 على الخطوط أى انها شغالة 37 سنة وفى كل دول العالم الجرار يعمل لمدة 12سنة ويجرى له صيانة كاملة فيعمل لمدة 12سنة أخرى.
 
وقال الوزير: «عندنا مصيبة ومشكلة كبيرة ويجب أن أضع أمامكم الحقائق وأن نجمد العواطف  قائلا المصاب أليم وأنا اكتر واحد حاسس بيه فأنا شيلت ناس بإيدى».
 
وأشار الوزير إلى أنه لدينا مشكلة فى ورش السكة الحديد، لافتا إلى أنه لم يتم تطويرها من سنة 1965 وتساءل: «طيب السكة الحديد ماشية ازاى مجيبا ماشية بمجهود ناس احنا بنهاجمهم كل يوم واحنا لم نوفر لهم اى امكانيات مادية من ورش أو صيانة أو قطارات أو عربات».
 
وتابع: «كان فى خطة لتطوير السكة الحديد سنة 65 وتوقفت بسبسب حرب اليمن وفى عام 1977 تم شراء 77 جرار من شركة هندية وهى اللى شايلة السكة الحديد الآن رغم أنه المفروض أن يتم إخراجها من الخدمة».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق