مفتى الجمهورية لمكرري العمرة: سد حاجة الفقراء والأيتام أولى من النافلة

الأحد، 04 مارس 2018 02:15 م
مفتى الجمهورية لمكرري العمرة: سد حاجة الفقراء والأيتام أولى من النافلة
الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية في ردة على من يقوم باجراء عمرة للمرة الثانية أن المرة الثانية تعتبر نافلة وأن الأولى أن يتم من خلالها سد الحاجات للفقراء والمساكين.

وأكد مفتى الجمهورية أن دار الافتاء المصرية أصدرت العديد من الفتاوى التى تؤكد أن الأولى من النافلة سد الحاجات للفقراء والمساكين ، مؤكدا  أن الفكر السليم والقلب السليم وإتقان العمل هم أهم الضمانات الحقيقيه للوقاية من الفكر المتطرف والإرهاربى للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها .

ووجة المفتى العديد من الرسائل للشباب بان يلتزموا بالعلم وأن يقوموا بتحصين أنفسهم من الفكر المتطرف بالاعتماد على المصادر الموثوق فيها وأن يشاركوا غى التنمية للمجتمع بشكل ايجابى لان المسئولية هى مسئولية فردية والعمل لصالح المجتمع عمل لصالح الدين .

وطالب مفتى الجمهورية بضروة مواجهة الفتاوى المغلوطة، والتى يتم مواجهتها من خلال محورين الاول تصحيح الفتاوى المغلوطة والثانى وجود ارشيف لكل الفتاوى الباطلة فى موسوعات جمعتها الوزارة للرد على كل الفتاوى المغلوطة، علاوة على إتباع استراتيجية استباقية لوضع الأمور فى نصابها حتى لا يكون هناك أفطار أو فتاوى مغلوطة بين المواطنين .

وحذرالمفتى من ظاهرة منع توريث البنات والتى تنتشر في العديد من المناطق، مؤكدا على أن هذه الظاهرة  من الظواهر الغريبة على المجتمع ودعا إلى تطبيق الدين الحنيف في توريث البنت واعطائها كافة حقوقها .  

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جامعة المنوفية، بحضورالدكتورعادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق