تشكيل لجنة قنصلية لتصويب أوضاع العمالة المخالفة بالأردن

الأحد، 04 مارس 2018 04:40 م
تشكيل لجنة قنصلية لتصويب أوضاع العمالة المخالفة بالأردن
وزارة الخارجية

أرسلت السفارة المصرية بالأردن لجنة قنصلية إلى منطقة الشونة الجنوبية لعرض الخدمات القنصلية والتسهيلات، التى تقدمها السفارة خلال فترة تصويب الأوضاع القانونية للعمالة المخالفة.

وصرح السفير طارق عادل سفير مصر لدى الأردن، أن اللجنة أوضحت للمواطنين المقيمين فى تلك المنطقة وغالبيتهم يعمل بالقطاع الزراعى بأنه من الضرورى لكل مواطن أن يحمل تصريح عمل ساريا، وأن السفارة على تواصل مستمر مع السلطات المعنية فى الأردن لعرض الإشكاليات التى تواجه العمالة المصرية المقيمة فى الأردن.

ووأشاد الوفد القنصلى بتجاوب وزارة العمل الأردنية مع العديد من الملاحظات التى تنقلها السفارة إلى مسئوليها وفى مقدمتها رسوم استخراج أو تجديد تصريح العمل، فضلاً عن الاستجابة لطلب السفارة بفتح باب تصويب الأوضاع القانونية للعمالة المخالفة.

ونوه الوفد إلى بدء اللجنة القضائية العسكرية أعمالها فى مقر السفارة بعمان من 9 إلى 21 مارس الجارى لتسوية الموقف التجنيدى للمواطنين المصريين الذين تجاوزوا سن الامتناع عن التجنيد (30 عاماً).

وأشار الوفد إلى مواعيد الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها بمقر السفارة أيام 16 و17 و18 مارس الجاري، مع التأكيد على أهمية ممارسة كل مواطن مغترب حقه الدستورى فى المشاركة بالتصويت فى الانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق