وزير النقل في مرمى نيران البرلمان بسبب حوادث القطارات

الأحد، 04 مارس 2018 10:51 م
وزير النقل في مرمى نيران البرلمان بسبب حوادث القطارات
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
رغم محاولة وزير النقل الدكتور هشام عرفات، تهدئة أعضاء مجلس النواب بوعوده للبرلمان بتدارك أزمة قطارى البحيرة، إلا أن حالة الرضا لم تحالفه، فقد استمرالنواب في الهجوم عليه قبل وأثناء وبعد الجلسة العامة التى كان يحضرها اليوم.
 
قال النائب طارق متولى عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، لـ"صوت الأمة"، إنه تقدم ببيان عاجل بالبرلمان، بشأن حادث تصادم القطارين الأخير، مطالباً بمحاسبة المسئولين عن الحادث وإيجاد حلول سريعة ودائمة لوقف نزيف القضبان.
 
أشار النائب البرلمانى، أن ١٢ شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون إثرحادث تصادم قطارين وقع منذ أيام بمحافظة البحيرة، ونتج الحادث عن خروج عربتين من قطار ركاب من علي قضبان السكة الحديد واصطدامهما بقطار بضائع كان يمر بمحطة أبو الخاوى بكوم حمادة التابع للمحافظة.
 
ولفت النائب طارق متولى، إلي أن الحادث يأتى بعد أشهر من مصرع ٤١ شخصًا في حادث قطار قرب مدينة الاسكندرية في أغسطس الماضي، وكان هذا هو أعنف حادث قطار منذ منذ نوفمبر ٢٠١٣ عندنا اصطدم قطاربحافلة جنوب القاهرة، مما أدي إلي مقتل ٢٧ شخصاً، وقد وقعت أسوأ حوادث القطارات في مصر عام ٢٠٠٢ عندما لقي ٣٧٣ شخصًا مصرعهم اثراندلاع حريق في قطارمزدحم جنوب العاصمة.
 
وطالب رئيس الوزراء ووزير النقل والمواصلات، بالكشف عن خطتهما لتدارك الأزمة وعدم تكراره بعيدًا عن الوعود البراقة التى تطلقها الحكومة عندما يحدث أي حادث مماثل.
 
 
مجلس النواب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق