زيارة الأمير محمد بن سلمان التاريخية لمصر.. 4 قضايا تتوافق عليها مصر والسعودية

الإثنين، 05 مارس 2018 04:00 ص
زيارة الأمير محمد بن سلمان التاريخية لمصر.. 4 قضايا تتوافق عليها مصر والسعودية
الرئيس عبد الفتاح السيسي والامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

 

 

زيارة هامة، تلك التي يجريها صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، لمصر ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤوليين، والتي تمثل دلالة واضحة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

في هذا السياق ، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الأمير محمد بن  سلمان، ولي العهد السعودي، فى توقيت هام لتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ولها أهمية فى وقت تشتعل المنطقة بالعديد من الأزمات.

وأضاف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هناك توافق فى الرؤية مابين بن الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي أبرزها الحرب على الإرهاب وموقف الدولتين تجاه القضية الفلسطينية وأيضا تقليم أظافر إيران وثوابت المواقف والتمسك بالشروط من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تجاه قطر.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، حرص عقب انتهاء مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس عبد الفتاح السيسي بفندق الماسة، بحضور كبار رجال الدولة، على الذهاب إلى أعضاء الفرقة الموسيقية التي صاحبت حفل العشاء بعزف مقطوعات لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، ونجاة، ومحمد قنديل.

 

وأثارت مصافحة الأمير لأعضاء الفرقة إعجاب الحضور من كبار رجال الدولة والسياسيين والإعلاميين، وصفقوا لها كثيرا، ثم غادر بعدها مباشرة برفقة الرئيس السيسي.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق