موسكو ترد الصاع لواشنطن :"أمريكا تتدخل في الانتخابات الروسية"

الإثنين، 05 مارس 2018 12:02 م
موسكو ترد الصاع لواشنطن :"أمريكا تتدخل في الانتخابات الروسية"
سيرجى ريابكوف
عنتر عبداللطيف

 

فى محاولة لرد الصاع إلى واشنطن اعلن نائب وزير الخارجية سيرجى ريابكوف  إن موسكو لديها أدلة على أن الولايات المتحدة تحاول التدخل فى الانتخابات الرئاسية الروسية.

أكد ريباكوف إن واشنطن تحاول إشاعة الفوضى فى روسيا لافتة إلى أن العقوبات الأمريكية تهدف لزعزعة استقرار البلاد.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد طالب السلطات الأمريكية، التى تتهم فريقا من مواطنى روسيا بالتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى تقديم شكوى رسمية موثقة إلى النيابة العامة الروسية.

وقال بوتين - فى تصريحات له "يجب أولا أن أطلع على ما فعلته الشخصيات الروسية المتهمة بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية.. أعطونا المواد، وقدموا لنا المعلومات التى تتحدثون عنها".

وتابع قائلا "مع كل الاحترام للكونجرس، ولكننا فى روسيا لا يمكننا محاكمة من لم ينتهك القوانين الروسية.. عليكم أن تدركوا كذلك "، مطالبا باللجوء إلى النيابة العامة الروسية ، وإعطاء الوثائق المدينة وتحرير طلب رسمى بالشكوى .

اللافت أن الانتخابات الروسية تجرى يوم 18 مارس وتكشف استطلاعات الرأى أن الرئيس فلاديمير بوتين سيفوز فيها بسهولة.

وكانت أجهزة مخابرات أمريكية  قد اتهمت روسيا بالتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت فى 2016 وهو ما تنفيه موسكو.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيتعامل بصورة عادلة مع روبرت مولر المحقق الخاص الذي عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في قضية التدخل الروسي للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتابع ترامب، في تصريحات له أن التحقيق مع إدارته بشأن روسيا يجعل صورة واشنطن سيئة للغاية، بالإضافة إلى أنه يضع واشنطن في مكانة سيئة،لافتة إلى أنه كلما كان العمل أسرع، سيكون أفضل لصالح بلاده وفق قوله.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق