"مبدعون ولكن".. أبرز مشاهير السينما العالمية لم يحصدوا جائزة الأوسكار

الإثنين، 05 مارس 2018 03:00 م
"مبدعون ولكن".. أبرز مشاهير السينما العالمية لم يحصدوا جائزة الأوسكار
سينما عالمية
إسراء سرحان

تعد جائزة "الأوسكار" بالنسبة للفنانين حول العالم، الشط الذي يرسو عليه أي فنان في مسيرته المهنية معتبرين إياها البصمة، التي وضعت لتعبر عن تمييزه وبجدارة في مجاله، هذه النظرة فيها شئ من الصواب، ولكن ليس بنسبة كبيرة، هناك العديد من الفنانين والمخرجين، تحاكي العالم بما قدموه  للفن السابع،  ولكنهم لم يحصدوا جائزة أوسكار واحدة.

خلال مسيرة جائزة الأوسكار قدمت السينما العالمية آلاف الأفلام المميزة ، كان هناك رجال أبدعوا في هذا المجال ولكن لم تتاح لهم فرصة الفوز بجائزة "الأوسكار"، خلال السطور التالية نقدم لكم أبرز الشخصيات العالمية التى تعرضت لهذا الموقف.


ستانلي كوبريك (1928 – 1999)

يعد"ستانلي" أحد أبرز المخرجين في تاريخ السينما العالمية، حيث نجح في حفر اسمه على شاشات السينما وذاكرة المشاهد، لم تكن له العديد من التجارب على مدار أعوام نشاطه الفني، ألا أنه يعتبر رائدًا للسينما، كما أنه من أبرز المخرجين الذين نقلوا الروايات والقصص القصيرة الأدبية إلى الشاشة الكبيرة.

ستانلي كوبريك

قدم "ستانلي كوبريك"العديد من الأفلام، التي صنفت ضمن أشهر وأفضل الأفلام على مدار تاريخ السينما العالمية، وبالرغم من كونه كان حاضرًا على الدوام خلال حفلات توزيع جوائز الأوسكار، وتم ترشحه أكثر من مرة إلى الفوز بها وبالفعل قد نالها، إلا أنها لم تكن واحدة منهم لقدرته الرائعة على الإخراج.  


صامويل جاكسون

صامويل جاكسون

يمتلك "صامويل جاكسون" سيرة ذاتية طويلة من الأفلام الرائعة، بالإضافة إلى ذلك أقتحم عالم موسوعة جينيس العالمية كون أفلامه "مجتمعة" حققت أعلى إيرادات بين الممثلين في تاريخ السينما، إلا أنه وبالرغم من ذلك لم يحصل سوي على ترشيح واحد للأوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد على دوره الناجح لشخصية جوليز وينفيلد في فيلم (Pulp Fiction – 1994).

هاورد هوكس (1896 – 1977)

يعد"هاورد هوكس" أحد السينمائيين الذين عاصروا السينما الصامتة والناطقة، ونجح في تركه بصمته من خلالهما، بالإضافة إلى ذلك فإنه أحد أهم المخرجين وكتاب السيناريو في تاريخ السينما العالمية، بجانب نجاحه الباهر في تقديم جميع القوالب السينمائية، ورغم كل ذلك لم يُرشح لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج إلا مرة واحدة طوال حياته عن فيلم السيرة الذاتية التاريخي
Sergeant York ولم يفز بها.

هاورد هوكس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق