الخارجية الروسية: ندعم تمثيل عادل للدول الإفريقية بمجلس الأمن

الإثنين، 05 مارس 2018 12:15 م
الخارجية الروسية: ندعم  تمثيل عادل للدول الإفريقية بمجلس الأمن
سيرجي لافروف

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده تدعم تمثيلا منصفا للدول الإفريقية في مجلس الأمن الدولي، لا سيما وأن القضايا الإفريقية تمثل جزءا كبيرا من أجندة الأمم المتحدة.

وقال لافروف، في مقابلة مع مجلة "أوم دافريك" على هامش جولته الإفريقية التي تبدأ اليوم الإثنين"نحن على دراية جيدة بموقف إفريقيا الموحد في (مشروع) إصلاح مجلس الأمن الذي وُضع في توافق إيزولويني".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن وزير الخارجية قوله "نتشارك الحاجة لتمثيل عادل لإفريقيا في مجلس الأمن الدولي، لأسباب تتضمن حقيقة القضايا المتصلة بإفريقيا التي تشكل جانبا كبيرا من أجندة الأمم المتحدة".

مضيفا "أن بلاده مستعدة للمساعدة في تحقيق تطلعات الدول الإفريقية "على أساس نموذج توسع المجلس، والذي سيتمتع بأكبر دعم ممكن بين الدول الأعضاء بالأمم المتحدة".

ورجّح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن يعمل بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة "بريكس" في دول إفريقية . مشيرا إلى أن دول بريكس (تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا) تعد من المستثمرين الأساسيين في الاقتصاد الإفريقي حاليا.

وقال لافروف، في مقابلة مع مجلة "أوم دافريك"، على هامش جولته الإفريقية التي تبدأ اليوم: "حاليا البنك في بدايته.. نتوقع أن يعمل ليس فقط في جنوب إفريقيا ولكن في دول أخرى بالقارة في المستقبل، تحديدا من خلال المركز الإقليمي لإفريقيا في جوهانسبرج"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشار الوزير الروسي إلى أن دول "بريكس" تعد من المستثمرين الأساسيين في الاقتصاد الإفريقي حاليا، مضيفا: "نشعر بالرضا لرؤية دول إفريقية مهتمة بشكل متزايد بتعميق التعاون العملي مع دول "بريكس" الخمس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق