رسالة قوية لأهل الشر

بهتافات "تحيا مصر".. هكذا أحبط أهالي المعصرة مخطط إفشال مؤتمر دعم الرئيس

الإثنين، 05 مارس 2018 01:00 م
بهتافات "تحيا مصر".. هكذا أحبط أهالي المعصرة مخطط إفشال مؤتمر دعم الرئيس
جانب من المؤتمر
علاء رضوان

 

يقف الشعب المصرى بكل طوائفه وشرائحه بالمرصاد لكل من يحاول تعكير صفو المجتمع، من خلال قدرته الفائقة فى معالجة صعاب الأمور ،على عكس ما يحاول المغرضين تصدير ببث صورة سلبية للمجتمع الدولى، كما حدث بالأمس فى مؤتمر حزب «مستقبل وطن» لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى عن طريق التصدى لمجموعة مأجورة حاولت إفشال المؤتمر.  

أصل الحكاية 

بالأمس، شهدت منطقة «حلوان كانتري» التابع لقسم شرطة المعصره، المؤتمر الجماهيرى الحاشد، ضم ما يقرب من 10 آلأف مواطن والذى نظمه حزب «مستقبل وطن»، بمشاركة العديد من الشخصيات العامة والسياسية والبرلمانية والدبلوماسية والإعلاميين، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.    

WhatsApp Image 2018-03-05 at 5.45.33 AM

الحضور

أهداف المؤتمر، تمثلت فى إظهار صورة مصر الحقيقية «مصر هبة النيل ومصر مهد الحضارات والديانات ومصر المحبة ومصر السلام ومصر ضد الإرهاب» لإيصال رسالة للعالم الخارجى بأن المصريين على قلب رجل واحد فى مواجهة أعداء الأمة وفى مواجهة الإرهاب والتطرف والتكفريين فى المقام الأول، ودعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية فى المقام الثانى.

 حشود جماهيرية

وبالفعل، تجمعت الحشود من كل حدب وصوب فى صورة لا مثيل لها رافعين لافتات مدون عليها: «لا للإرهاب» و«بنحبك يا سيسى» و«مصر أم الدنيا» و«السيسى رئيسى»، ووسط هتافات بنفس الجمل والعبارات المدونة فى اللافتات، حيث بدى المظهر كأنه عيد من أعياد مصر، فى حضور الصغار والكبار والنساء والفتيات.   

lflflf
 

 

مسلسل فاشل

وفى تلك الأثناء، ظهر محاميان بين الجموع الحاشدة الأول يدعى « ر. م» والأخر «ا. ن» فى محاولة لإختلاق مشكلة مع الحضور وإفشال المؤتمر، ما أدى إلى حدوث حالة من الهرج والفوضى، إلا أن المواطنين إستطاعوا فى لحظة حاسمة تضييق الخناق على المحاميان والأطراف التابعة لهما، وقاموا بإصطحابهم خارج مكان عقد المؤتمر، حيث ظهرت «جدعنة» و«شهامة» المصريين فى أزهى تجلياتها وهم يرددون قائلين: «المؤتمر هيكمل وهيتم غصباَ عن أى حد».  

الأهالى تحبط المخطط

دور الأهالى والمنظمين للمؤتمر لم ينتهى عند هذا الحد، بل قاموا بإصطحاب جميع الأطراف بعيداَ عن المؤتمر عقب الإتصال بالأجهزة الأمنية التى حضرت على الفور، وحررت محضر قيد برقم 6248 لسنة 2018 جنح المعصره، فيما قام الأهالى والمنظمين إستكمال فعاليات المؤتمر فى ظل أجواء من الفرح والبهجة وسط هتافات :«تحيا مصر، تحيا مصر».  

تدخل الأمن

المؤتمر خرج فى أروع صورة، هكذا أكد «أيمن محفوظ»، المحامى الحاضر بتحقيقات الشرطة والنيابة مع «أ.ن»، أن الأزمة بدأت بمحاولة إختلاق «ر. م» أزمة لإفساد مؤتمر الحزب لتأييد الرئيس، وذلك لمواقف سياسية سابقة له في المؤتمر وأثناء محاولة أحدهم السلام على الأخر رفض مصافحته فما كان من المحامي أن يدفعه استنكارا لرفضه المصافحة.

ويستكمل «محفوظ» فى تصريح لـ«صوت الأمة» حدث هرج ومرج في المؤتمر وتدخلت الأهالى ومنظمو  المؤتمر فى لحظات معدودة، ومن ثم تدخل الأمن عقب حدوث اصابة بالغه للأول في عينه من كسر بالنظارة الطبية علي وجهه، وكانت الدماء تغطي أرجاء المكان، فيما أصيب الآخر بإصابات بالرقبة وكدمه في اليد اليسريحسب التقارير الطبية.

 وأشار «محفوظ» إلى أنه تم القبض علي الشخصين ،وتمت احالتهم  إلى قسم شرطة المعصرة، وعمل تقارير طبية لهم واحالتهم للنيابة العامة في تمام 12 منتصف الليل التى تتولى التحقيق مع المتهمين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وفتح تحقيق عاجل وموسع للكشف عن الأغراض الحقيقية للواقعة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق