مذيع لبناني يروج للسياحة المصرية من بنها (فيديو)

الإثنين، 05 مارس 2018 04:54 م
مذيع لبناني يروج للسياحة المصرية من بنها  (فيديو)
المذيع اللبناني زكي الكاسم
مروة حسونة

تقمص الشاب اللبناني "زكى الكاسم"، دور الوطنية"، وقام بعرض عدة فيديوهات عن اشهر المعالم السياحية فى مصر من بنها إلى قاهرة المعز عارضاً الفديوهات بشرح مختلف وبمعلومة صغيرة بها كل التفاصيل عن المعلم السياحي أو المحافظة.

استعرض زكي الكاسم بأول فيديو له عن مدينة بنها الذى عاش بها حيث قال إن سر تسميتها ببنها العسل" التى تعرف بقلعة الوسط نظراً لموقعها المميز " وكانت تسمي قديماً برنها"، وأيام المقوقس أرسل الرسول رسول له، فرد عليه بهدية كانت ماريا القبطية وجاره من العسل، وتذوقه النبي صلي الله عليه وسلم وقام من أى مكان فرد الرسول من قرية اسمها بنها فرد الرسول " إنها لبنها عسل" ومن وقتها سميت ببنها العسل".

وتعرف بنها "بمدينة الحب" حيث كان بها قص ازيز واوزوريس، وبجامع ناصر اقدم شجرة جميز بالعالم، استراحت بها السيدة مريم اثناء رحلتهاالمقدسة.

وكذلك منطقة اتريب التي سميت على اسم حفيد سيدنا نوح ، وشهدت أول معاهده عسكرية بالعالم بين أحمس ورؤساء الأقاليم ، وكنيسة اتريب الاثرية المفقودة.

وفى فيديو آخر استعرض الكاسم ، قصة الأسود الأربعة الموجودة على كوبرى قصر النيل، والتى صممها الفرنسى "ألفريد جاكمار"، بأمرالخديو إسماعيل، وكان سبباً فى انتحار النحات، بعد ما فوجىء خلال احتفاله ببناء أسود قصر النيل وتباهيه بتصميمه الفريد المتناسق، خلوها من أى عيوب، بطفل صغير يشير إلى أحد الأسود و يقول "هو فى أسد من غير شنب! وبعديها شعر المصمم بخيبة أملب جعلته يترك الحفل وينصرف ومن ثم انتحره وتابع الكاسم فى الفيديو قصة السكك الحديد المصرية والتى تعد ثانى سكة حديد على مستوى العالم.

ايضا تحدث عن محافظة المنوفية، تشتهر بمناجم الدهب فيها، وعاصمتها شبين الكوم، واقدم شوارعها هو شارع الاستاذ، وتشتهر أن اغلبية روساء مصر من المنوفية منهم انور السادات، ومبارك، أول وزير عدل من المنوفية الذى وضع الدستور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق