بعد إنجاز أنفاق قناة السويس.. كامل الوزير: جاهزون لتنفيذ مشروعات خارج مصر

الإثنين، 05 مارس 2018 01:25 م
بعد إنجاز أنفاق قناة السويس.. كامل الوزير: جاهزون لتنفيذ مشروعات خارج مصر
اللواء أ.ح كامل الوزير

أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اختيار موقع تنفيذ أنفاق قناة السويس بدقة شديدة، قائلا "الأنفاق تختصر زمن عبور قناة السويس إلى 20 دقيقة فقط بدلا من الانتظار على معديات قناة السويس وكوبرى السلام لمدة قد تصل 5 أيام".

وأشار اللواء كامل الوزير، فى عرض لشرح آليات العمل بتنفيذ أنفاق قناة السويس أمام الرئيس السيسى وولى العهد السعودى، إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بالتعاقد مع 4 شركات وطنية مصرية لتنفيذ هذا المشروع العملاق، وتم تدبير 4 ماكينات حفر عملاقة من شركة المانية كاملة بالمعدات المساعدة.

وتابع: "هذه الماكينات العملاقة جاءت من أفضل الشركات العالمية بهذا المجال لتكون مملوكة للدولة المصرية لترشيد تكلفة التنفيذ وامتلاك القدرة على تنفيذ مشروعات أخرى فى أى وقت وفى أى مكان سواء داخل أو خارج مصر".

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الهيئة استلمت مواقع العمل فى نهاية فبراير 2015 وتوالى معها وصول ماكينات الحفر الانفاق اعتبار من نوفمبر 2015 حتى مايو 2016، وتم تجميع الماكينات فى مواقع العمل بأيد المصريين من مهندسين وعمال وفنيين، مؤكدا أن معدلات العمل بالأنفاق تعتبر من أعلى معدلات التنفيذ فى العالم.

واستكمل: "بلغ المعدل اليومى للحفر فى الأنفاق المصرية 36 متر فى اليوم بينما كان المعدل العالمى 10 متر فى اليوم فقط، ووصلنا إلى 220 متر طولى فى الاسبوع بينما المعدل العالمى 70 متر طولى فى الاسبوع"، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالمشروع وصل لـ10 آلاف ما بين مهندس وفنى وعامل تقودهم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق