لو اعترفت بالمشكلة فأنت علي الطريق الصحيح .. تخلص من الكسل بطرق بسيطة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:00 ص
لو اعترفت بالمشكلة  فأنت علي الطريق الصحيح .. تخلص من الكسل بطرق بسيطة
كسل
ياسمين أحمد

اليوم ملئ بالمهام والواجبات، بداية من الاستيقاظ وحتي نهايته، لكن هناك بعض الأشخاص يجدوا صعوبات بالغة في القيام بأقل الأشياء، ويتصفون بالكسل ويعود بالسلب علي ادائه وعدم تحقق أي إنجازات، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" طرق سهلة وليست متعبة، للتخلص من الكسل، والأهم هو الاستمرار على ممارسة هذه النصائح، وهي كالآتي:
 

1) الاعتراف

اعترف بأضرار الكسل وآثاره السلبية على حياتك، وبالمقابل أنشىء لائحة لتحفيز نفسك تضع فيها الإيجابيات و الفوائد التي ستجنيها إذا تخلصت من الكسل وأصبحت أكثر حيوية ونشاط.
 
 
2) كن منظما
 
ضع جدولا زمنيا صارما، واحرص على تنفيذه، اضبط ساعتك باستمرار على أوقات الشروع في أعمالك وأوقات انتهائك منها.
 

3) تخلص من العادات السيئة

المماطلة والتأجيل تحمل الكثير من الكسل، لذلك يجب عليك التخلص من هذه العادات السيئة بتجنب كل ما يؤدي إلى الوقوع فيها كالجلوس أمام التلفاز بشكل مستمر، أو النوم لمدة طويلة أو الإدمان على الأمور السيئة، وبالمقابل ابق يقظا ومستعدا ومتحمسا على الدوام.
 

4) قسم عملك إلى أجزاء

قد تشعر بالنفور من العمل لمجرد كبر حجمه أو لأنك تعتقد أنه سيأخذ حيزا كبيرا من وقتك، ولكن تجزيء هذا العمل إلى أجزاء صغرى تؤديها على فترات متفرقة.
 

5) مارس الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة تمنحك طاقة طبيعية من خلال حث جسمك على إفراز هرمون الإندورفين الذي يحقق توازن كيميائيا في الدماغ، ويمنحك مزاجا جيدا وشعور إيجابيا يحفزك على عمل ما تكاسلت عنه سابقا.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة