شكلها مزعج وتقلل من النضارة والجمال .. نصائح للتخلص من حب الشباب

الإثنين، 05 مارس 2018 11:00 م
شكلها مزعج وتقلل من النضارة والجمال .. نصائح للتخلص من حب الشباب
حب الشباب
ياسمين أحمد

حب الشباب من المشاكل التي لا توجد فتاة إلا وتشتكي منها، خاصة في فترة المراهقة، حيث تعرف هذه الفترة بالتقلبات الهرمونية، والعادات الغذائية غير السليمة، وهذه كلها عوامل تؤدي لانتشار الحبوب وتكاثرها، وللتخلص منها بطرق صحيحة وفعالة، قدم موقع"ويكي هاو" حلولا رائعة يجب اتباعها، وهي كالآتي:


تقشير البشرة

يمكن إجراء تقشير البشرة عند الطبيب في حال كانت الحالة حادة جدا، وذلك مع الاستمرار في تطبيق العلاج التقليدي بالمراهم و الحبوب، هذا الإجراء سيساعد على إزالة الطبقة الميتة من الجلد، وتفتيح المسام.


استعمال صابون خاص

إن تنظيف البشرة بشكل اعتيادي مرتين في اليوم بصابون خاص، يساعد على التخلص و التخفيف من حدة حب الشباب، وقد يساهم في اختصار مدة العلاج التي قد تستغرق حوالي ستة أشهر، حيث من الأفضل أن يتم تطبيق العلاج بالمراهم على بشرة نظيفة ومغسولة بالماء و الصابون وجافة تماما.


تجنب لمس الوجه كثيرا

رغم أن عدم لمس الوجه يبدو خيارا صعبا، إلا أن المقصود هو عدم لمس البثور ومحاولة الضغط عليها أو تقشيرها باليد، فهذا لن يزيل حب الشباب، وإنما سيزيد المشكلة أكثر وسيؤدي إلى انتشار المزيد من البكتيريا.


تناول الأغذية الصحية

تناول الأغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت يؤدي إلى ظهور المزيد من حب الشباب على وجهك، لذلك احرص على تناول أغذية صحية مثل الحبوب و الخضار و الفواكه و البروتينات، فهي تساعد خلايا الجسم على التجدد بشكل سريع، وتحد من إنتاج الزيوت التي لا ضرورة لها.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق