في احتفالية دار العلوم للإشادة بإنجازات الرئيس السيسي.. العرابي: مصر أصبحت حديث العالم (صور)

الإثنين، 05 مارس 2018 08:11 م
في احتفالية دار العلوم للإشادة بإنجازات الرئيس السيسي.. العرابي: مصر أصبحت حديث العالم  (صور)
احتفالية دار العلوم للإشادة بإنجازات الرئيس السيسي
عبداللطيف هيبه

على أنغام "تحيا مصر" نظمت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة احتفالية بعنوان "مصر كما تحب أن تراها"، بحضور نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والأكاديميين والإعلاميين، بإشراف الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن عميد الكلية.

وقال السفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب خلال الندوة إن شعب مصر شعبا عظيما لذلك يجب أن نكون منارة للعالم في الثقافة والآداب والخلق، وهذا يتضح من نظرات العالم إلينا بأن مصر بلداً قويه عظيمه، مؤكدا أن  ان الفترة التي تشهدها مصر الآن أكدت للعالم بأنها دوله الإنجازات والمشاريع الكبرى.

وأشار "العرابي" إلى فترة حياته عندما كان ضابطاً الجيش مؤكداً أنها مدرسة كبيرة للحياة، نتيجة تواجد جميع الفئات من مختلف المحافظات مما يؤكد أن الشعب المصري شعب طيب وأصيل وصبور وعظيم ويستطيع أن يتحمل الكثير وبالفعل تحمل الكثير والكثير.

ونصح "العرابي" الطلاب بالعمل والاجتهاد حتى يكونوا قادرين على العمل وبدون وسائط لذلك من ضروري أن نعمل ونجتهد حتى نحقق ما نريده، وحث الطلاب بأن يلتحقوا بوزارة الخارجية لإتمام امتحان اللغة العربية الذي يؤهلهم إلي إلقاء كلمة في المحافل الخارجية بطريقة لغوية فصحى، مشيرا إلى أهمية ما يدرسونه في كلية دار لعلوم والاستفادة بأكبر قدر ممكن  من الدكاترة والأساتذة المتواجدين في الكلية.

وتوجه بالشكر إلى الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن عميد الكلية على إرسال لدعوة له للحضور في المؤتمر وأنه فخورا بتواجده وسط عظماء اللغة، مؤكدا أن مصر ستنهض على أيدي الشباب لذلك يجب أن نتعلم ونحافظ على الهوية المصرية من خلال شبابها العظيم والتغيير الذي حدث على أيديهم داعما الشباب بكل قوة، قائلا: " أنا شايف مصر بكره على أيديكم أفضل ما المغرضين عايزين يبيعوا شباب مصر فانتم أقوياء لا تباعوا، فنحن نهيب بكم ونرجع إليكم للتأكيد علي الهوية المصرية، وأن تكونوا حائط صد للدفاع عن الهوية المصرية، وأنا بقول من خلال الصرح الكبير أن مصر تتوحد والناس اللي عايزين يفرقونا لن يستطيعوا طول ما إحنا مع بعض وأيدينا في أيد بعض".

ومن جانبه قال الإعلامي خالد سعد كبير المذيعين بالتلفزيون المصري إن الإعلام له دورا مهم في الحفاظ علي تشكيل الوعي السياسي للمواطنين ودوره في الحفاظ علي الهوية المصرية، لذلك يجب أن نشارك دائما في أي عملية انتخابية ولا نقاطع، مؤكدا أن مصر تبني وتحارب الإرهاب.

وحضر الندوة كل من السفيرة داليا التهامي مسئولة مكتب الشكاوى برئاسة الجمهورية، ومها القلش المستشارة لصندوق تحيا مصر، والسفير جمال يوسف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، والدكتور حسام عيسى أمين عام جبهة الهوية المصرية، والدكتورة هدى درويش رئيس قسم الأديان المقارن بجامعة الزقازيق.


1

 
13
 
12
 
 
10

8
 
7
 
3
 
5

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق