"جنايات الجيزة" تستمع اليوم لمرافعة النيابة في "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:00 ص
"جنايات الجيزة" تستمع اليوم لمرافعة النيابة في "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"
المستشار شعبان الشامي

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، لمرافعة النيابة في محاكمة 70 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة".
 
ووجهت  النيابة العامة للمتهمين بأنهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسه قام المتهمون من الأول حتى الحادي عشر بتأسيس وإدارة وأخرين مجهولين عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة"، على خلاف القانون كان الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيلة في تحقيق وتنفيذ أغراض تلك الجماعة.
 
وانضم المتهمون من الثاني عشر حتى التاسع والستين وآخر متوفي وأخرين مجهولين، للجماعة مع علمهم بأغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيلة لتحقيق مأربهم.
 
وقام المتهمون التاسع والعاشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر والواحد و العشرون في فجر يوم 23 سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله، عمدا مع سبق الإصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونة الأمن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الأسلحة النارية وأطلوا وابلا من الأعيرة النارية تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة