خطة "تحالف دعم الشرعية" للقضاء على المليشيات الحوثية

الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:12 ص
خطة "تحالف دعم الشرعية" للقضاء على المليشيات الحوثية
الجيش اليمنى

أعلنت مصادر عسكرية عن دفع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن- بقيادة السعودية - بقوة عسكرية كبيرة إلى تخوم مدينة حرض الحدودية، بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن)، وذلك في إطار عملية عسكرية تستهدف إنهاء سيطرة مليشيات الحوثي على المدينة.
 
وأضافت المصادر في تصريحات نقلتها قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن قوات التحالف دفعت بلواء عسكري إلى محور حرض، في إطار عملية عسكرية للقضاء على المليشيات الحوثية، وأن عناصر من قوات سودانية محدودة وأخرى يمنية من قوام المنطقة العسكرية الخامسة شاركت في العملية.
 
 
وأشار المصدر إلى أن جبهتا صعدة وحجة، شهدتا اشتباكات وقصفًا مدفعيًا من قبل قوات الجيش الوطني مسنودة بمدفعية القوات السعودية المشتركة التي استهدفت مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي، بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف، وتنفيذ عدد من الغارات التي استهدفت تعزيزات للمليشيات في الطرق الداخلية في صعدة والجوف.
 
أما جبهة البقع (شرق صعدة)، فتمكنت فرق هندسية من الجيش الوطني وبدعم فني وتقني من قوات التحالف من نزع نحو 150 لغمًا وعبوة ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية.
 
وأفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية- إن مقاتلات التحالف العربي دمرت مخزنًا للسلاح تابع لمليشيات الحوثي في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، كما قصفت أهدافا عسكرية في منطقة الكيلو 16 في المحافظة ذاتها، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية للحوثيين.
 
وتصاعدت حدة الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد معاقل المليشيات الحوثية في الحديدة في نهاية فبراير الماضي.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة