عقاب مدير عام أوقاف القاهرة السابق بالغرامة لارتكابه مخالفات مالية

الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:32 ص
عقاب مدير عام أوقاف القاهرة السابق بالغرامة لارتكابه مخالفات مالية
صورة أرشيفية
أحمد سامي

عاقبت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة مدير عام منطقة أوقاف القاهرة السابق، بعد ثبوت ارتكابه مخالفات مالية جسيمة بغرامة تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الذي يتقاضاه عند انتهاء خدمته.
 
وجاءت البداية بدعوي قضائية أقامتها النيابة الإدارية، رقم 290 لسنة 59، ضد عبد المنعم سعيد أحمد، مدير عام منطقة أوقاف القاهرة لأنه لم يؤد العمل المنوط به بدقة قبل إحالته للمعاش وخالف القواعد والأحكام المالية ولم يحافظ على أموال وممتلكات جهة عمله.
 
وتبين من أوراق القضية أن المتهم وافق على قبول المبلغ المعروض من محمد جاد سيد لسداد جزء من المديونية المستحقة عليه لصالح الهيئة وأشر بذلك على مذكرة قسم التمليك، مما أدى إلى ترك الدعوى المرفوعة من جهة عمله ضد المذكور بفسخ التعاقد وشطبها، مما ترتب عليه حرمان هيئة الأوقاف المصرية من استرداد الشقة وإعادة الاستفادة بها.
 
واستمعت المحكمة لشهادة محمد رضوان المحامي بالشئون القانونية بهيئة الأوقاف والذي أشار إلي أن الطلب المقدم من المذكور سبق رفضه من رئيس الإدارة المركزية للإسكان والتشييد والاستمرار في الدعوي المرفوعة، ولكن مدير عام المنطقة خالف التعليمات وأشر علي المذكرة بقبول المبلغ المقدم منه مع أخذ تعهد بالسداد الأمر الذي يخالف التعليمات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق