في أول لقاء..مهارات للخروج منه بانطباع يدوم .. الابتسامة جواز المرور

الثلاثاء، 06 مارس 2018 05:00 م
في أول لقاء..مهارات للخروج منه بانطباع يدوم .. الابتسامة جواز المرور
الاتيكيت
عفاف السيد

فنون الكلام والحديث من المهم أن يعرفها كل شخص  فهي ليست من الاتيكيت فحسب لكنها أسلوب حياة ،فالانطباعات الأولى في أي لقاء تدوم ، وقبل المواجهة مع أي شخص لابد من التعرف علي فنون الحديث فالكل مقام مقال .
 
هذه الفنون يمكن أن تكون جواز مرورك لقلوب الآخرين والعكس تماما، خصوصا في أول لقاء  
  
الابتسامة الأولي تدوم 
في بداية أي لقاء تكون الابتسامة الرقيقة هي إشارة البدء للقاء مثمر وجواز المرور لقلب من يواجهك، ولكن يجب أن تكون هذه الابتسامة بحذر وتناسب الحدث الموجود وإذا تطلب الموقف الضحك  فمن غير المناسب الضحك بصوت عالي  .
 
 الحكمة والرزانة 
في أول لقاء يجب أن تتحلي بالرزانه والحكمة وعدم إظهار ما ليس بك للفت الانتباه وحتى لا تكون الضحكات مفتعلة يجب الحذر من هذا وأن تكون الكلامات  محسوبة فلا تفريط حتى  تتهم بالبهرجة، ولا سكوت  حتى لا تكون تتهم بالمغرور، وهنا يجب أن نتوقف عن حكمة قالها  الأجداد من قبل " لسانك حصانك أن صنته صانك " .

لكل مقام مقال
يجب الانتباه لمفردات الكلام في أول لقاء حيث يمكنك اختيار وانتقاء الكلمات التي تناسب الشخص الذي أمامك لابد أن تناسب من تتحدث معه وفق تعليمه وثقافته  ومكانته الإجتماعية علي أن تكون الكلمات رسمية في البداية وعدم رفع التكليف في بداية اللقاء .

احترام من يقابلك في اللقاء 
من آداب اللقاء الأول هو إظهار الاحترام للشخص الذي يواجهك  بداية من ضبط موعد اللقاء  فهو أول دليل علي التقدير للشخص الذي أعطاك الموعد، والأهم من كل هذا هو الإنصات وعدم مقاطعة المتحدث إلا للضرورة القصوي،مقاطعة المضيف يمكن أن تنهي اللقاء من منتصفه بعد أن يشعر الشخص الآخر بالتوتر والغضب   .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق