قبل ما تقومي بتقشير الجلد .. أعرفي الإجابة علي الأسئلة المحيرة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:00 م
قبل ما تقومي بتقشير الجلد  .. أعرفي الإجابة علي الأسئلة المحيرة
التقشير الكيميائى
كرستين سامى

التقشير الكيميائى هو علاج الوجه الذى يعمل على تصحيح مجموعة المشاكل المرتبطة بالجلد مثل التجاعيد والتصبغ والخطوط الدقيقة وحب الشباب والندوب والبقع الداكنة  ، وتستخدم هذه الأحماض لتقشير الطبقة التالفة من الجلد ، والمواد الكيميائية الأكثر استخداما هي حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك وحامض اللبنيك.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" التقشير يمكن أن يعمل على الحفاظ على صحة الجلد بشكل عام وتعزيز جمالها، لذلك تعرف عن الأسئلة التي يجب طرحها قبل الذهاب للتقشير الكيميائي.
 
1- هل يجب إجراء تقشير كيميائى؟:
التقشر الكيميائي هو علاج الوجه الذي يعمل على مكافحة مشاكل مختلفة مثل فرط التصبغ و حب الشباب، وندبات حب الشباب، والتجاعيد والخطوط الدقيقة ، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل الحصول على هذا العلاج والقيام به.
 
2- ماهى الأنواع المختلفة من التقشير الكيميائى؟:
،هناك أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي مثل قشر الجليكوليك، وقشر حمض اللاكتيك، وقشر بيتا، والتي يمكن استخدامها لتصحيح مجموعة من المشاكل المتعلقة بالجلد.
 
3- ماهى المكونات المستخدمة؟:
من الضروري معرفة المكونات المستخدمة في قشر كيميائي للتأكد من أنها تناسب نوع بشرتك.
 
4- كيف يمكن تجهيز الجلد قبل التقشيرالكيميائى؟:
الرعاية قبل القشر ضرورية لضمان أفضل النتائج ، فمن الأفضل وقف تقشر الجلد قبل أسبوع من أخر جلسة ومنع التعرض لأشعة الشمس ، ويجب أن نسأل هذا السؤال إلى طبيب الأمراض الجلدية .

5- كم عدد الجلسات التى تحتاجها ؟:
تحتاج معالجة الوجه إلى جلسات متعددة ، ويمكن أن يكون هناك فاصل من 3 أسابيع أو أكثر بين الدورات ، فإن هذا يعتمد على نوع بشرتك والحالة التي تتطلب العلاج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق