5 مطبات في طريق الأهلي بمستهل مشواره الإفريقي أمام مونانا (صور)

الثلاثاء، 06 مارس 2018 05:00 م
5 مطبات في طريق الأهلي بمستهل مشواره الإفريقي أمام مونانا (صور)
الاهلى
أسماء عمر

يستهل النادي الأهلي في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، مشواره بدوري أبطال أفريقيا، حين يلتقي نظيره فريق مونانا الجابوني على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب دور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية، بعدما خسر المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب، بهدف نظيف في الدار البيضاء بعد التعادل 1/1 في القاهرة.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء تواجهه عدة تحديات يرصدها "صوت الأمة" في السطور التالية:

 

ملف التجديد للسعيد وفتحي

لم يطرأ أي جديد على ملف التجديد لنجمي الأهلي عبد الله السعيد وأحمد فتحي، حيث شهدت الفترة الماضية تجميد الحديث في هذا الشأن بعد الوصول لطريق مسدود في مفاوضات القلعة الحمراء مع كلا اللاعبين، اللذان طالبا بمبالغ مالية أعلى لتجديد عقودهم مع النادي، وهو ما يؤثر على أداء الثنائي داخل الملعب.

 

 

فتحى والسعيد
 

الغيابات

واشتكى محمد هاني، لاعب الفريق من وجود ورم في كاحل القدم بعد تعرضه لكدمة قوية، خلال مران الفريق الجمعة الماضية، ولم يستطع هاني المشاركة في مران الفريق واكتفى بجلسة في الجيم.

 

محمد هانى
 

ويغيب أحمد حمودي، عن اللقاء أيضًا بسبب الإصابة التي تعرض لها صانع ألعاب الأهلي، خلال المباراة التي جمعت الفريق بنظيره الإنتاج الحربي.

وتعرض حمودي لإصابة "الإلتواء في الكاحل"، والتي أبعدته عن مباراة الأهلي والداخلية الأخيرة في مسابقة الدوري أيضًا.

 

احمد حمودى
 

 

العودة لاستاد القاهرة

تعد مباراة الأهلي ومونانا هي الأولى على استاد القاهرة بعد غياب طويل للمواجهات الأفريقية عن الاستاد الدولي، بسبب رفض الأمن نظراً للأوضاع المضطربة التي كانت تمر بها البلاد.

واعتاد لاعبو الأهلي على خوض مبارياتهم الأفريقية باستاد برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يعود الفريق الأحمر لخوض مبارياته على الاستاد الدولي.

 

الضغط الجماهيري

وتشهد المباراة حضورًا جماهيريا لـ 5 آلاف مشجع أهلاوي، وهو ما يعني أن الضغط سيشكل عائقاً أمام لاعبي الفريق الذين سيسعون لإحراز أكثر من هدف لضمان التأهل إلى دور الـ 16، قبل خوض مباراة العودة في الجابون السبت المقبل.

 

 

الجماهير

 

فريق مجهول

يعتبر مونانا فريق حديث العهد، فلم يلاقي النادي الأهلي من قبل.

وفي تاريخ مواجهات الأهلي الإفريقية لم يواجه المارد الأحمر فريق جابوني إلا في مناسبة واحدة، في نهائي بطولة الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس عام 1986 أمام فريق سوجارا الجابوني، وفاز المارد الأحمر في القاهرة بثلاثية دون رد سجلها طاهر أبوزيد (هدفين) ومجدي عبد الغني، وخسر نادي القرن الأفريقي في الجابون بثنائية دون رد ليتأهل المارد بمجموع المباراتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة