طلاب الجامعة الألمانية يتأهلون إلى نهائيات ماراثون شل للبيئة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 02:36 م
طلاب الجامعة الألمانية يتأهلون إلى نهائيات ماراثون شل للبيئة
طلاب الجامعة الألمانية

تأهل الفريق الطلابى بالجامعة الألمانية إلى نهائيات المسابقة الدولية الكبرى "ماراثون شل البيئي النهائية العالمية للجامعات بسنغافورة 2018".

وقام الفريق بتقديم عرض متكامل للسيارة ومجموعة من العناصر الإدارية والتسويقية للفريق وقاموا بالإجابة عن كافة الأسئلة التي وجهتها لجنة التحكيم والتي تضمنت خبرة فنية وهندسية وخبرات تسويقية وإدارية.

وأكد محمد إيهاب رئيس فريق فريق المبتكرين GUC Innovators team بالجامعة الألمانية بالقاهرة والذي تأهل فريقه للمشاركة في نهائيات مسابقة "ماراثون شل إيكو" التي سوف تقام في مركز شانغي للمعارض بدولة سنغافورة.

وتابع إيهاب:" يشارك فريق المبتكرين من الجامعة الألمانية بالقاهرة في مسابقة ماراثون شل البيئية المقامة في دولة سنغافورة للمرة الثانية، حيث يشهد اللقاء أضخم منافسة عالمية يقودها المتسابقين فيما بينهم من خلال أداة المسابقة ألا وهى السيارات المعروضة ذات الكفاءات العالية".

ويتنافس فريق مبتكرى الجامعة من خلال السيارة الكهربائية المشاركة في استعراض مزاياها - والمركبات المنافسة الأخرى المشاركة - في بناء وتصنيع وتصميم وابتكار السيارات الحضرية الكهربائية الكاملة لراكب واحد التي يمكن قيادتها لمدة ساعة ونصف دون شحن البطارية وأقصى سرعة لها 40 كم / ساعة.

ويتكون الفريق من 30 عضوا فنيا تقنيا من 5 كليات هندسية، و15 عضوا إداريا من 4 كليات مختلفة، حيث يوجد حاليا الفريق في دولة سنغافورة للإعداد والتحضير للمسابقة التي سوف تبدأ فعالياتها غدا الأربعاء 7 مارس وتستمر حتى 11 مارس 2018 مستبشرا وفريقه باقتناص لقب التميز أملا بأن تصبح السيارات المشاركة نواة لسيارة مصرية متكاملة الأركان.

وأوضح الدكتور إمام مرجان وكيل كلية الهندسة وعلوم المواد بأن الهدف من المسابقة هو المشاركة بسيارات تعمل بأقل قدر ممكن من الطاقة بغرض ترسيخ مفهوم مسئولية الوعى البيئى التي يجب أن تكون أساسا لتصنيع السيارات في المستقبل.

وأضاف أن الفرق المشاركة بجانب مهندسي تصميم السيارات عناصر إدارية ومسئولي تسويق يقومون بالتكامل مع بعضهم البعض بدفع الفريق نحو المشاركة، وانطلاقا من المفهوم ذاته فقد تم تصميم وتنفيذ مكونات السيارة المشاركة بالكامل داخل المجمع
 
 

 

00
 
 
124
 
 
DSC_0051
 
 
DSC_0063
 
 
IMG_6154 الدكتور  إمام مرجان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق