عروض كرة القدم الوهمية.. النصب على المصريين باسم الاحتراف في "تايلاند"

الثلاثاء، 06 مارس 2018 02:02 م
عروض كرة القدم الوهمية.. النصب على المصريين باسم الاحتراف في "تايلاند"
تايلاند
محمود علي

مع اقتراب موعد الميركاتو الصيفي يبدأ اللاعبون في الدرجة الأولى والثانية في النظر إلى عروض الاحتراف الخارجية حتى إذا جاءت من دول دون المستوى الكروي المأمول.
 
ويبدأ اللاعبون يروجون لأنفسم من أجل الاحتراف الخارجي وهو ما يضعهم عرضة للعروض الوهمية التي ليس لها أساس من الصحة ويكون هدفها السمسرة.
 
من جانبه صرح السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأنه في ضوء ما رصدته السفارة المصرية في تايلاند مؤخرا من تزايد في عمليات النصب التي ينساق إليها الشباب المصريون من قبل سماسرة ووسطاء كرة القدم المصريين، تهيب وزارة الخارجية بالسادة المواطنين التحلي بالحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء عروض الاحتراف الخارجي الوهمية لكرة القدم في تايلاند وعدد من الدول الآسيوية الأخرى.
 
وأضاف مساعد وزير الخارجية، بأنه عادة ما يطلب هؤلاء الوسطاء من المواطنين التكفل بتذاكر سفرهم ودفع مبالغ مالية كبيرة كدفعة مقدمة نظير احترافهم، إلا أن هؤلاء الوسطاء لا يقومون بالوفاء بتعهداتهم أو إلتزاماتهم بتوفير أي عقود احترافية لهؤلاء الشباب أو حتى تحمل تكاليف إقامتهم أو معيشتهم.
 
وأكد يسري أن النصبون يضطروا هؤلاء اللاعيبة إلى طلب المساعدة، حيث لا يتبقى لهم إلا خيار العودة إلى أرض الوطن أو البقاء في تايلاند وتجاوز مدة الإقامة بحثا عن أية فرصة عمل أخرى، وهو الأمر الذي يجعلهم عرضة للوقوع تحت طائلة القانون. 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا