اليونان تطالب الاتحاد الأوروبي بالاهتمام بقضية اعتقال تركيا لجنديين يونانيين

الثلاثاء، 06 مارس 2018 02:21 م
اليونان تطالب الاتحاد الأوروبي بالاهتمام بقضية اعتقال تركيا لجنديين يونانيين
بانوس كامينوس

طالب وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس اليوم الثلاثاء، بأن يكون اعتقال السلطات التركية للجنديين اليونانيين، اللذين عبرا الحدود التركية عن طريق الخطأ، واقعًا في نطاق اهتمام الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة (إيكاثميريني) اليونانية - على موقعها الإلكتروني عن كامينوس - قوله خلال لقائه وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل إن الجنديين اليونانيين كانا في دورية في المنطقة المعروف أنها مكان عبور المهاجرين غير الموثقين والمهربين، مشيرًا إلى حدود إيفروس الشمالية الشرقية، حيث عبر الجنديان عدة أمتار داخل الأراضي التركية وتم اعتقالهما يوم الخميس الماضي.

وأضاف أن اعتقال تركيا للجنديين- في حادث حدودي كان من المفترض أن تتم تسويته في محادثات بين قادة الجانبين - أدى بشكل جدي إلى طريق مسدود مع تركيا بعد رفض المدعي العام التركي بقاءهما في القنصلية اليونانية حتى محاكمتهما، لافتًا إلى احتمالية أن يؤثر الحادث على العلاقات المتوترة بالفعل بين بروكسل وأنقرة، علاوة على أنه يخالف مبادئ التعاون داخل حلف الناتو.

وتابع كامينوس أن تركيا عضو في الناتو وحليف لليونان فيه، ومثل هذه الحوادث يجب حلها سلميًا من خلال المحادثات بين القوتين المسلحتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق