بعد تتبع صوت الأمة "# بتكره_ايه_فى_مصر".. أكونتات الترندات الحرام في بلاغ أمام النائب العام

الثلاثاء، 06 مارس 2018 04:01 م
بعد تتبع صوت الأمة "# بتكره_ايه_فى_مصر".. أكونتات الترندات الحرام في بلاغ أمام النائب العام
عبد الرحمن عبد البارى الشريف- عضو المكتب التنفيذى بلجنة الحريات بنقابة المحامين
علاء رضوان

نشرت «صوت الأمة» منذ يومين تقرير بعنوان #بتكره_ايه_فى_مصر.. قراءة في أكونتات الترند الحرام.. من وراء هؤلاء ؟، الأمر الذى أدى إلى تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغًا من عبد الرحمن عبد البارى الشريف، عضو المكتب التنفيذى بلجنة الحريات بنقابة المحامين، يتهم فيه عدد من المسئولين عن إنشاء أكونتات لنشر وبث سموم لخدمة الجماعات الإرهابية فى الداخل والخارج. 

اقرأ أيضًا.. #بتكره_ايه_فى_مصر.. قراءة في أكونتات الترند الحرام.. من وراء هؤلاء؟

 

3

 

وذكر البلاغ المقيد برقم 2854  لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن الدولة المصرية تمر بمرحلة فى غاية الأهمية حيث تشهد الإنتخابات الرئاسية المقرر انعقاد دورتها الأولى على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس المقبل، إلا أنه يظهر على السطح من فترة لأخرى وقائع تؤكد أن هناك مخطط من الداخل والخارج لإفشال أياَ من النجاحات التى تتحقق على الأراضى المصرية. 

 

Capture

 

المخطط يتمثل فى ظهور أكونتات على مواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» و «تويتر» تتمكن من تصدر هشتاجات للنيل من سمعة الدولة المصرية مثل هاشتاج «#بتكره_ايه_فى_مصر» من ثم تتصدر تلك الهاشتاجات الأكثر تداولاَ فى موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تتضمن مئات المنشورات التى تهدف للنيل من سمعة مصر وشعبها على أيد أهل الشر، وتغير الصورة الذهنية بين رواد التواصل-حسب البلاغ-

2
 

يضيف البلاغ: "غير أن هذا البلد الذى قال عنه الله تعالى «ادخلوا منصر ان شاء الله آمنين» استطاعوا أن يشكلوا جبهة مضادة لمثل هذه الصفحات للرد عليهم عبر ذات «الوسوم»، والسؤال الذى يطرح نفسه هنا، لماذا تترك السلطات الأمنية هذه الأكونتات دون حساب؟ سؤال أثير على مواقع التواصل الاجتماعى بعد تصدر هاشتاجات للنيل من سمعة مصر.

البداية-حسب البلاغ- كانت بعدة منشورات مناهضة للدولة والسلطة الحاكمة، إضافة لمنشورات تهدف للنيل من النشاط السياحي والتأثير عليه، خاصة بعد عودة السياحة الروسية إلى مصر، وارتفاع أعداد السياح القادمين إلى مصر، ويأتي تصدر الهاشتاج في الوقت الذي تشن فيه القوات المسلحة "العملية الشاملة _ سيناء 2018"، وتحقق فيها نجاحات موسعة في العمليات ضد العناصر والبؤر الإجرامية في سيناء، وعلى نطاق الجمهورية، إضافة لنجاحها في فرض السيطرة الأمنية على كافة النطاقات الاستراتيجية والحدودية. 

 

1

 

بالتتبع التقني لهاشتاج "بتكره_ايه_في_مصر"، تبين أن عدد المستخدمين النشطين خلال آخر ساعة من الآن 72 مستخدم، من دول بنسب 25 % مصر و12.5 % من السعودية و25 % في اليمن و12.5 من الصين، واستراليا 12.5 ونيوزيلندا 12.5 %.

وبلغت نسبة الوصول 823.388 "reach " وبلغ عدد المتفاعلين 839.562، وبالتتبع للمستخدمين الذين دشنوا الهاشتاج من البداية، تبين وجود تباين في انتمائاتهم السياسية، غير أنهم اتفقوا في العداء للقيادة السياسية، من بينهم "Ancient Egyptian".

وطالب البلاغ النائب العام، بتكليف وزارة الداخلية ممثلة فى مباحث الإنترنت بضرورة الوصول إلى المسئولين عن هذه الصفحات التحريضية التى تخدم الجماعات الإرهابية، والقبض عليهم وتقديم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة