8.8 مليون جنيه حصيلة طرح 8 الألف شهادة أمان فى 3 بنوك

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:30 م
8.8 مليون جنيه حصيلة طرح 8 الألف شهادة أمان فى 3 بنوك
يحيى أبو الفتوح
أسماء أمين

قدر مسؤولون بنوك الأهلي المصري ومصر،والزراعى المصرى  أن قيمة طرح شهادة أمان المصريين خلال 3 أيام تعدت الـ 8.8 مليون جنيه ، من خلال طرح 8740 الف شهادة .

وأكدوا مسؤولون  البنوك الثلاثة أن الشهادة منذ طرحا شهدت أقبالا متزايد  خلال الايام الثلاثة الماضية، متوقعين مزيدا من الإقبال.

 

وتستهدف شهادة "أمان المصريين" في الأساس توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، ومتاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

 

وكشف السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن مصرفه قام خلال 3 أيام منذ طرح شهادة "أمان المصريين" بإصدار 3240 شهادة للتأمين على العمالة بقيمة إجمالية 3.8 مليون جنيه.

 

وأكد فى تصريح لـ"صوت الأمة"،  أن  مصرفه يستحوذ على 60% من الشهادات التى تم طرحها وأوضح رئيس البنك الزراعى المصرى" أن معظم الشهادات التى تم طرحها  تتركز فى فئة الـ500 جنيه.

 

وكشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى، أن حصيلة شهادة أمان المصريين ، بلغت إلى الآن 3 مليون جنيه لـ 1500عميل خلال 3 أيام .

 

وأوضح " أبو الفتوح" فى تصريح خاص لـ" صوت الأمة" أن شهادة أمان تستهدف بشكل أساسي العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة حيث تصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين اعتبارا من سن 18حتي 59 سنة بفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصي 2500 جنيه وذلك بهدف توفير الحماية التأمينية لهم ضد مخاطر الاصابة والعجز أو في حالة الوفاه حيث تصدر وثيقة تأمين على الحياه للعميل وبدون كشف طبي، وتدر الشهادة عائد ثابت طوال مدتها يتم احتسابه اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء على أن يتم صرفه بنهاية مدة الشهادة بعد استبعاد اقساط التأمين ، كما يسمح للعميل باختيار صرف تعويض للورثة في حالة وفاته يصرف نقدا او علي دفعات شهرية لمدة خمسة او عشرة سنوات، اضافة الى تمتع الشهادات بالدخول في سحب ربع سنوي على 200جائزة قيمة كل منها 10000 جنيه معفاه من الضرائب .

 

 وأضاف أبو الفتوح أن الشهادة تصدر بمدة ثلاث سنوات، وبمشاركة ثلاثة بنوك أخرى مع البنك الأهلي وهي بنك مصر، بنك القاهرة ، البنك الزراعي المصري اضافة إلي شركة مصر لتأمينات الحياة ، وذلك لجذب فئات جديدة للتعامل مع البنوك ، كما أنه للتيسير على تلك الفئات يتم الشراء فقط بالبطاقة الشخصية للمشتري .

 

وكشفت سهر الدماطى نائب رئيس بنك مصر، أن حصيلة شهادة أمان المصريين بلغت منذ طرحها من يوم الأحد إلى الأن حوالى 2 مليون جنيه لـ 4000 عميل خلال 3 أيام .

وأوضحت " الدماطى" أن شهادة أمان تستهدف بشكل أساسي العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة حيث تصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين اعتبارا من سن 18حتي 59 سنة بفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصي 2500 جنيه وذلك بهدف توفير الحماية التأمينية لهم ضد مخاطر الاصابة والعجز

 

جدير بالذكر، أن شرائح شهادة "أمان المصريين" هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها فى أى وقت، وهى شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة