أسود الرقابة الإدارية تحارب الفساد بصحة الإسكندرية (القصة الكاملة)

الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:00 م
أسود الرقابة الإدارية تحارب الفساد بصحة الإسكندرية (القصة الكاملة)
هيئة الرقابة الإدارية

عندما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى أن عام 2018 هو نهاية الفساد وكانت التعليمات واضحة وصريحة لجميع الجهات بمحاربة الفساد والقضاء عليه تماماً، وكان لهيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية دوراً بارزاً خلال الفترة الماضية ، وذلك للقضاء على الفساد ودورهاً المجتمعى فى الوصول للمواطن السكندرى وتلبيه احتياجاته بالإضافة الى استقبال كافة الشكاوى من جميع  الجهات .

وألقت الرقابة الإدارية بالإسكندرية اليوم القبض على وكيل وزارة الصحة بعد ثبوت مخالفات مالية وإدارية خلال فترة توليه عمله مع وجود تسجيلات وأدلة على جميع الاتهامات التى تم توجيهها إليه .

وقال مصدر قانونى أن وفد من الرقابة الإدارية توجه اليوم فى الساعة الثالثة عصراً إلى مديرية الشئون الصحية بشارع فؤاد وسط الإسكندرية ودار حديثاً مطولاً بينهم داخل مكتبه.

وأضاف إن هناك تحقيقاً مع وكيل وزارة الصحة وعدد من طاقم مكتبه بشأن إحدى القضايا لمعرفة تفاصيلها والتحفظ على عدد من الأوراق والمستندات وسيتم تحويله الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

كما أكد المصدر أن المخالفات تأتى نتيجة لتلقى وكيل الوزارة لرشاوى بشأن بعض التعيينات بالمستشفيات ومخالفات فى المستشفيات الخاصة وتلقى رشاوى منها.

وكان قد أكد  مصدر قانونى أن هيئة الرقابة الإدارية تحفظت على الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية اليوم وعدد من أعضاء مكتبه والتحفظ على بعض المستندات من داخل مكتبه.

يذكر أن وزير الصحة ، أحال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إلى التحقيق بشأن إغلاق وتعطل وحدة النخاع الشوكى بعد افتتاحها رسيماً من قبل المحافظة ووضع أسماء المسئولين عليها ثم غلقها بعد ذلك.

وفى سياق آخر اقتربت الرقابة الإدارية من الملفات الساخنة بمحافظة الإسكندرية وفى نفس الأسبوع وهو ملف العقارات المخالفة التى تسمى بعقارات الموت والتى يتم بناءها بدون تراخيص وتسبب فى كوارث بشرية منها عقار الأزاريطة المائل الذى تم بناءه بدون ترخيص وليس بمواصفات فنية .

وشنت هيئة الرقابة الإدارية حملة منذ بداية الأسبوع الماضى اسفرت عن إزالة العشرات من العقارات المخالفة فى جميع الأحياء وخاصة الأحياء الأكثر مخالفة منها حى العجمى تواصل هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية حملاتها على العقارات المخالفة فى جميع الأحياء بالتعاون مع محافظة الإسكندرية والأجهزة الأمنية لإزالة جميع العقارات المخالفة للقانون .

وتأتى الحملة لمكافحة مافيا البناء المخالف وقد أسفرت جهود الحملة خلال الْيَوْمَ الاول عن ازالة عشرات الابنية المقامة بدون ترخيص و التي تمثل خطورة علي حياة المواطنين هذا وسوف تمتد الحملة حتي يتم القضاء علي ظاهرة البناء المخالف بالإسكندرية.

 وأسفرت الحملة عن، إزالة 12337 متر من جميع الأحياء بالمحافظة، بإجمالى 53 قرار ازالة، كما تم إزالة 8 قرارات ازالة لحالات التعدى على املاك الدولة باجمالى 12000 متر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق