المادة اللزجة الساحرة.. الجيلاتين يحسن صحة العظام والأمعاء والهضم

الأربعاء، 07 مارس 2018 12:00 م
المادة اللزجة الساحرة.. الجيلاتين يحسن صحة العظام والأمعاء والهضم
الجيلاتين- أرشيفية
كرستين سامى

الجيلاتين هو الأكثر استخداماً فى الحلويات ، لأن الجيلاتين هو بروتين واضح ويتم الحصول عليه من البروتين الحيواني المستمد من الكولاجين، الموجود لدى الحيوانات والبشر، وهو يتوفر في الجلد والعظام والأربطة والأوتار. 
 
نقل عن موقع بولد سكاى الجيلاتين عديم اللون ويذوب في الماء الدافئ بسهولة، ويتم استخدامه في صنع الكعك والحلوى، ولديه العديد من الفوائد الصحية، لذلك تعرف على فوائدة الصحية.
 
 
1- الجيلاتين يحتوى على البروتين
الجيلاتين يتكون من 98 إلى 99 في المئة من البروتين، وهو لا يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، لكنه  يحتوي على كميات صغيرة من الفيتامينات والمعادن مثل والفوسفور والكالسيوم والصوديوم.
 
 
2- يحسن صحة العظام
 أظهرت الأبحاث أن الجيلاتين يستخدم لعلاج مشاكل العظام مثل هشاشة العظام، وهى المشكلة الأكثر شيوعا من التهاب المفاصل، وتناول المكملات الغذائية في صورة جيلاتين يقلل بشكل كبير من آلام وصلابة المفصل.
 
 
3- يحسن وظيفة الدماغ
الجيلاتين يحتوي على كميات عالية من الجلايسين، وقد أظهرت الدراسات أن تناول الجيلاتين يساعد على تحسين الذاكرة والاهتمام ، كما أنه يساعد في تحسين الاضطرابات النفسية مثل الفصام.
 
 
4- فقدان الوزن
 الجيلاتين لا يحتوى على الدهون ولا الكربوهيدرات، وأظهرت العديد من الدراسات أن وجود الجيلاتين سوف يساعد على تقليل الشهية وسوف تبقي معدتك مستقرة بدون طعام لوقت طويل ما يسعد في فقد الوزن.
 
 
5- يحسن صحة الأمعاء والهضم
الجيلاتين مفيد لمنع الأضرار المعوية ويحسن بطانة الجهاز الهضمي، وهذا يساعد في منع متلازمة الأمعاء، كما أن الجيلاتين يمكن أن يحسن قدرة الجسم على إنتاج إفرازات حمض المعدة اللازمة لعملية الهضم السليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق