الثروة السمكية تعلن طرح مناقصة تأجير مزرعة الزاوية السمكية بكفر الشيخ .. تعرف الشروط

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:17 ص
الثروة السمكية تعلن طرح مناقصة تأجير مزرعة الزاوية السمكية بكفر الشيخ .. تعرف الشروط
الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية

أعلنت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية عن طرح مناقصة لمواصفات مزرعة الزاوية السمكية للتأجير بجهة مركز الحامول محافظة كفر الشيخ بمساحة 22 سهم، 8 قيراط، 903 فدان.

وأشارت الهيئة إلى أن  جلسة المزاد يوم الإثنين الموافق 19مارس الجارى.

وتضمنت كراسة الشروط والمواصفات الآتى:

طرح مساحة داخل مزرعة الزاوية السمكية للتأجير.

الوصف العام:-

- المساحة المراد تأجيرها بالمزرعة تم رفعها بجهاز الـ (G.P.S) وتقدر بـ (22 سهم - 8 قيراط - 903 فدان) بالحدود الأتية:

تشمل المساحة المراد تأجيرها على عدد من المباني كالآتي :-

- عدد 8 غرفة حراسة (بمساحة  1.5م ×2 م للغرفة)  موزعة بالقطاعات.

- حوض استقبال مياه مقام على مصرف التشوين يتسع لعدد 12 ماكينة رفع بجوار مبنى محطة الرفع لمساعدة المحطة في رفع المياه إلى الترعة الرئيسية بالمزرعة.

- تضم المزرعة عدد 1 بئر أرتوازى ملحق به طلمبة رفع مياه كهربائية قدرتها 40 حصان .

كما تضمنت كراسة  الشـــــروط البنود  العامــــــــة:-


-مدة الترخيص بالانتفاع خمس سنوات قابلة للتجديد لمدة  أو مدد مماثلة بحد أقصي 25 عاماً بموافقة الهيئة بعد التطوير.

- يشترط لدخول المزاد الملاءة المالية وألا يكون مدينا للهيئة.

- المزاد وحدة واحدة ولا يجوز تجزئته.

- يقر المتقدم للمزايدة أنه يتقدم بنفسه ويقدم البطاقة الضريبية مجددة وسارية أو بصفته شريكا فيقدم صورة رسمية من عقد الشركة ونظامها الأساسى على أن يكون موضحا به أسماء الشركاء الطبيعيين أو الاعتباريين وأن يكون التوكيل موضحا به صفة الوكيل ودوره فى عملية المزايدة وقيامه باتخاذ كافة الإجراءات اللاحقة لهذا العمل( المزاد).

- لا يجوز إدخال شركاء جدد أو تخارج أى شريك أو التنازل عن أى جزء من المساحة المطروحة إلا للهيئة فقط .

-الجزء المطروح للتأجير لا يشتمل على محطة الرى الرئيسية للمزرعة ولا يجوز للراسى عليه المزاد استخدام الترعة الفاصلة بين القطاع الأول والثانى.

- لا يجوز للراسى عليه المزاد ردم أو إتلاف المصرف الموازى لمصرف التشوين والمنشأ حتى نهاية القطاع الثالث مع إمكانية استغلاله بحالته ويجب المحافظة عليه طوال مدة التعاقد.

- الهيئة غير مسئولة عن توفير مصدر للكهرباء وعلي المستأجر توفير احتياجاته بمعرفته دون أدني مسئولية علي الهيئة .

- يقر المتقدم للمزايدة – الراسي عليه المزاد – بانتفاعه بنفسه أو بصفته وعدم التنازل عن المساحة محل الطرح أو جزء منها للغير أو التأجير من الباطن وإذا ما قرر التنازل للهيئة فقط دون غيرها .

- يقر المتقدم للمزايدة – الراسي عليه المزاد – أنه عاين المساحه محل الطرح معاينه نافيه للجهالة سواء حدودها ومنشآتها والبيتة التحتية ومصدري الري والصرف.

- يقر المستأجر أو المرخص له بالإنتفاع بالمحافظة علي المساحة محل التعاقد دون نقص أو زيادة وذلك بتعهد كتابي وفقاً للإحداثيات المرفقة بكراسة الشروط .

- يقر المتقدم للمزايدة-الراسى عليه المزاد- أنه سيستخدم المساحة محل الطرح فى الاستزراع السمكى وليس فى أى  نشاط آخر وإذا تبين للهيئة مخالفته لذلك سواء استغلالها كلها أو جزء منها فى أى غرض أخر فلها الحق أن تتخذ الإجراءات والجزاءات المقررة بإحكام القانون.

- يلتزم الراسى عليه المزاد بتسليم المساحة محل الطرح وما عليها من منشآت للهيئة صالحة للاستعمال وخالية من الأسماك وأى عمالة وأى ديون مستحقة للهيئة وللغير سواء فى حال فسخ التعاقد أو انتهاء الفترة الإيجارية.

- يجب علي الراسي عليه المزاد تطوير المساحة محل الطرح بالتوسع الرأسي بتطبيق التكنولوجيا الحديثة وصيانة البنية التحتية والحفاظ عليها مع إمكانية إعادة تقسيم وتوزيه الأحواض بما يتلائم مع مقترح خطة التطوير التي يقدمها للهيئة .

- تأمين دخول المزاد " مليون جنيه " يزاد إلي 10% عن الثلاث سنوات الأولي ويجدد التأمين قبل بداية الثلاث سنوات التالية أو المدة المتبقية أيهما أقل كتأمين نهائي ويسدد نقداً بخزينة الهيئة أو بخطاب ضمان بنكي غير مشروط أو بشيك معتمد من المصرف الصادر منه بإسم الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية في ذات جلسة المزاد ويعد الترسية ويحتفظ به دون احتساب أي فوائد عنه ولا يرد إلا في نهاية التعاقد وتسليم المساحه محل الطرح وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم مصادرة التأمين الإبتدائي لصالح الهيئة وتطبيق القانون .

- يتم التزايد علي مقابل الإنتفاع للفدان للسنة الأولى على أن تزيد القيمة 5% لكل عام تالى على أن يتم سداد القيمة الايجارية للسنة الأولى (القسط الأول) خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ رسو المزاد على أن يسدد مع القسط الأول الأتى:

- 1500جنيه رسوم معاينة للمساحة 
-50 جنيه مقابل تحديد حدود وإبعاد الفدان وكسوره بحد أدني 5000 جنية .
- 15 جنيه تنمية وخدمات لكل فدان وكسوره.
- 1000 جنيه نظير الخدمة الفنية التى تقدمها الهيئة.
-  150 جنيه مصاريف إدارية ومطبوعات.

-24  جنيه دمغة عقود.

- يتعين علي الرسي عليه المزاد سداد الأقساط في مواعيدها المقرره وبما لا يجاوز الثلاثة أيام وفي حالة التقاعس أو التأخير بعد ذلك يستحق للهيئة تعويضاً يعادل سعر الإئتمان والخصم المعلن من البنك المركزي المصري وذلك عن الفترة من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد عن السنة المستحق عنها القسط .

- يتحمل الراسى عليه المزاد المسئولية الجنائية والمدنية التى تترتب بطرق مباشرة وغير مباشرة لاستغلاله المساحة محل الطرح دون أى مسئولية على الهيئة.

- يلتزم الراسى عليع المزاد تنفيذ القوانين والقرارات واللوائح المعمول بها والتى تصدر من الدولة أو الهيئة وشرطة المسطحات المائية وغيرهم ممن لهم صفة الضبطية القضائية الحق فى دخول الموقع وتفتيشه فى أى وقت دون أن يكون للراسى عليه المزاد أدنى حق فى معارضتهم أو المطالبة بأى تعويض على ذلك وفى حال وجود أى مخالفات فى المزرعة يحق للهيئة فسخ التعاقد ومصادرة التأمين دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار أو اتخاذ أى إجراءات أخرى مع أخطار الراسى عليه المزاد بكتاب موصى عليه دون أن يكون له حق فى الاعتراض.

- يجب فتح سجلات لمتابعة الأعمال بالمزرعة منذ استلام الموقع وحتي الحصاد والتي سوف يتم مراجعتها من الهيئة والاعتداد بها للنظر في جدوي استمرار تجديد العقد لمدة تالية من عدمه.

 -للهيئة أو أى جهة حكومية أخرى بعد إخطار الهيئة بالأسباب الحق فى أن تضع يدها على أى جزء من المنطقة المؤجرة فى أى وقت تراه لأجل المصلحة العامة وعلى الراسى عليه المزاد أن يتخلى عن ذلك الجزء بمجرد إعلانه بذلك بخطاب موصى عليه بعلم الوصول دون أن يكون له الحق فى الاعتراض مع حفظ حقه فى استرداد مقابل الانتفاع عن الفترة التى لم ينتفع بها وليس له الحق بالرجوع على الهيئة بأية تعويضات.

- يلتزم الراسى عليه المزاد بأحكام القانون رقم 124 لسنة 1983 ولائحته التنفيذية وكذا ما يتضمنه بنود الترخيص بين الهيئة وبين المرخص له.

- يعتبر قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 98 ولائحته التنفيذية مكملين لشروط هذه الكراسة.

- العنوان الوارد بالعقد المبرم بين الطرفين هو الذى تتم عليه المراسلات ويلتزم الراسى عليه المزاد بأخطار الهيئة بأى تغيير فى عنوانه خلال أسبوع من التغيير وإلا أعتبر أى إعلان على عنوانه المودع بالهيئة أعلاناً قانونياً نافذ بجميع أثارة مع اعتبار مقر المزرعة السمكية محل المزاد محلاً مختاراً للراسى عليه المزاد يجوز للهيئة مراسلته عليه هو والعنوان المذكور سواء من ناحية ترتب كافة الآثار القانونية للأعلان والأخطار.

- تعقد جلسة المزاد بمقر ديوان عام الهيئة بالقاهرة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً فى اليوم المشار إليه بالأعلان وعلى المتقدم لجلسة المزايد تقديم صورة من البطاقة الضريبية مجددة وصورة من البطاقة الشخصية أو عقد الشركة.

- الكراسة مرفق بها إحداثيات المساحة محل الطرح بجهاز GPS.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق