طرق واستخدامات منزلية للتخفيف من حدة التهابات الأعصاب

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:00 م
طرق واستخدامات منزلية للتخفيف من حدة التهابات الأعصاب
التهابات الأعصاب
ياسمين أحمد

كثيرين من يعانون من التهابات الأعصاب خصوصا مرضى السكر, والبعض يتعامل مع هذا المرض بسوء فهم, مما يؤدي لإصابتهم بأعراض السكر  ومن أبرزها التهاب الأعصاب, لذلك قدم موقع"بولد سكاي" عدة علاجات منزلية بسيطة لحل هذه المشكلة, وهي كالآتي:
 
1- زيت الخردل
 
يمكن السيطرة علي آلام الأعصاب لمرضي السكر بتدليك منطقة الألم بزيت الخردل أو جوز الهند علي  ويساعد ذلك على تحسين تدفق الدم في الأوردة ويقوي العضلات,  وتدلك المنطقة لمدة 10-5 دقائق, وبعد التدليك تلف المنطقة بمنشفة دافئة, ويقام بذلك عدة مرات في اليوم الواحد.
1) زيت النعناع 
يعمل زيت النعناع علي الحد من الألم وتقليل الالتهابات, ويمكنك استخدام النعناع, أو اللبان لعلاج ألم العصب السكري, وذلك بوضع قطرات على المنطقة المصابة وتدلك المنطقة بلطف.
2) شاي القرفة
القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة, المضادة للالتهابات والميكروبات, وهذه المواد تساعد على التقليل من التهاب أعصاب السكري, ويمكن تناول القرفة من خلال شرب شاي القرفة أو إضافتها للطعام أو التدليك بزيت القرفة.
3) فيتامين سي 
فيتامين سي يساعد على تقوية جهاز المناعة, ويقلل من آلام الأعصاب وإصلاح تلف الأعصاب, ويمكن الحصول على فيتامين سي من خلال تناول الفواكه مثل: البرتقال و الليمون والأناناس و الطماطم و السبانخ و الفراولة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة