رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية: الأعداء يسعون إلى إسقاط مصر

الأربعاء، 07 مارس 2018 01:51 م
رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية: الأعداء يسعون إلى إسقاط مصر
صورة من ندوة "الشباب وبناء الدولة"
مصطفى النجار

فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 " والتي تنظمها مؤسسة الأهرام بالتعاون مع الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية بمشاركة 1500 طالب و طالبة، استضافت جامعة طنطا بمحافظة الغربية اليوم ندوة "الشباب وبناء الدولة" نحو تفعيل دور الشباب.
 
WhatsApp Image 2018-03-07 at 1.37.25 PM
 
أكد المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية دعم مصر، على أن الملتقي يعد انطلاقه جديدة لتطوير الأفكار والرؤى بين شباب الجامعات والتركيز علي دور بناء الشباب في المستقبل ، مضيفاً أن مصر الجديدة"2030" ستكون ذات اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والبيانات والمعرفة القائمة على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة واستغلال عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية.
 
وأوضح السويدى أن ما شهدته مصر خلال السنوات الأربع الماضية يعد انجازات للوطن و المواطن فى جميع القطاعات الخدمية ، مشيرا إلى أنه المخطط إنشاء نصف مليون وحدة سكنية كل عام من خلال شركات القطاع الخاص و المشروعات القومية. 
 
و قال إن المشروعات القومية التى تم إنجازها فى مجالات الاستزاع السمكى و الإنتاج الداجنى والصوب الزراعية ساهمت فى توفير السلع الغذائية للمواطنين و هو ما سمح بإقامة مراكز بيع سلع للمواطنين بأسعار مقبولة و ذلك من خلال مشاركة الشباب فى إنشاء شركات توزيع  داخل مراكز الشباب .
 
وحضر اللقاء اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور مجدي مرشد الأمين العام لائتلاف دعم مصر والنائب محمد علي يوسف الأمين العام المساعد للائتلاف، ومجموعة من نواب البرلمان عن محافظة الغربية.
 
وشدد السويدى علي أن قرار تحرير سعر صرف الجنيه هو قرار جرئ وصعب، ويترتب عليه إصلاح اقتصادى واستثمارات و فرت فرص العمل للشباب، إلى جانب الإنجازات التى تحققت فى قطاعات الطرق و مشروعات الطاقة.
 
و قال السويدى موجها حديثه للشباب إن مصر ينتظرها مستقبل واعد، داعيا الشباب إلى المشاركة السياسية و ممارسة هذا الحق من أجل المساهمة فى بناء مستقبلهم واستكمال مسيرة التنمية و الإنجازات، وقال : مصر تسير على الطريق الصحيح وسنمض لبنائها بعد أن استعادت وضعها و مكانتها التى تستحقها .
 
ودعا السويدى الشباب إلى الأنتباه للمؤمرات التى تحاك ضد الوطن، والافتراءات والأكاذيب التى يروجها الأعداء من أجل إسقاط مصر ، مشيرا إلى ما حدث فى اتفاقية ترسيم الحدود من دعاوى قضائية لمنع مصر من استغلال ثرواتها وأن تصبح مركزا إقليميا للطاقة .
 
وحاور الطلاب كل من المهندس محمد السويدي، والدكتور أسامة الأزهري من علماء الأزهر الشريف، الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، مقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، والدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات ، والدكتور صبحي عسيلة مدير تحرير الأهرام.
 
من جانبها، أكدت الدكتورة جهاد عامر، حرص الاتحاد العربى لإعداد القيادات بالتعاون مع جريدة الأهرام علي إقامة عدد كبير من الملتقيات الطلابية.
 
و قالت النائبة جهاد عامر، إن شباب مصر هم الركن الأساسى فى استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، ﻷنهم يلعبون الدور الرئيسى فى بناء الوطن، مشيرة إلى حرص الدولة على تمكين الشباب و تأهيلهم للقيادة . 
 
وأشادت عامر بتجربة مر الرائدة فى عقد مؤتمرات وطنية للشباب و فتح قنوات من الحوار البناء مع الباب و الاستماع إليهم فى سابقة هى اﻷولى من نوعها.
 
ودعت عامر، الشباب إلى القيام بواجبهم فى المشاركة السياسية وتوعية المواطنين بما وصل إلى الوطن و ما يطمح إليه وأن يتسلحوا بالأمل لاستكمال مسيرة البناء والتنمية .     
 
من جانبه دعا عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب الدكتور أسامة الازهرى، الشباب إلى أن يدركوا طبيعة التحديات التى تواجه الوطن و أن يكونوا على قلب رجل واحد من أجل التصدى للمؤامرات التى تحاك ضد مصر وأن يكونوا داعمين لوطنهم بزيادة وعيهم حتى لا يتحولوا إلى أدوات يستخدمها أعداءالوطن.
 
وقال الأزهرى إن شباب مصر هم مستقبل هذا الوطن و هم الذين يحصدون ثمار الإنجازات التى تحققت فى مصر وسوف يستكملون المسيرة بالوعى و الثقة فى قدرة وطنهم على العبور إلى المستقبل.
 
من جانبه أكد نيافة الأنبا بولا على أهمية المشاركة السياسية للشباب ، مشيرًا إلى أن هناك دعوات هدامة تهدف الى عزوف الشباب عن ممارسة حقهم فى المشاركة و التعبير عن آرائهم بحرية .
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق