دبي تحتفي مع 137 مدينة باليوم العالمي للمرأة بـ "فعالية المسير الإرشادي"

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:30 م
دبي تحتفي مع 137 مدينة باليوم العالمي للمرأة بـ "فعالية المسير الإرشادي"

احتفالا باليوم العالمي للمرأة، تنضم 200 امرأة من القيادات النسائية  بدبي في المسير الإرشادي العالمي، الذي ينطلق في 10 مارس من نادي دبي للبولو والفروسية من الساعة الثامنة وحتى 11 صباحاً.

تلاقي هذه الفعالية التي تقام بالتزامن مع 137 مدينة حول العالم اهتماماً كبيراً، كونها تركز على الدور المحوري للمرأة في النهوض بالمجتمع، وتأثير القيادات النسائية في الجيل الجديد. فضلاً عن كونها توفر فرصة للتواصل المباشر مع سيدات ناجحات للاستفادة من خبراتهن وقصص نجاحهن.

 تقول  منى توسلي الناشطة في مجال تمكين المرأة: " يعد المسير حدث فريد من نوعه كونه يتيح للشابات الطموحات فرصة التعرف بشكل شخصي على قيادات نسائية ناجحة والنهل من معارفهن وخبراتهن خلال المسير، ضمن أجواء يسودها روح التعاون والمشاركة"

يتسم المسير هذا العام بمشاركة فاعلة للقائمين على مبادرة بنات الإمارات (إي 7) التي تتماشى من حيث المضمون والأهداف مع المسير الإرشادي، كون كليهما يساهم في تحفيز مساهمة المرأة في المجتمع وتسليط الضوء على الدور الإيجابي الذي تقوم به.

 قالت أديلا أسيفيدو سارنا، الشريك المؤسس لـمنظمة «وعد الأجيال» والشريك في إطلاق مبادرة إي 7: "يأتي التوجيه والإرشاد في جوهر مبادرة أي 7، لاسيما كونه يتمحور حول توفير المرشدين والموارد والأجواء المناسبة لتحفيز المشتركات وتوجيههن نحو هدف مشترك".

 ينظم المسير الإرشادي العالمي منذ إطلاقه في 2008، في أكثر من 50 بلداً احتفاءً باليوم العالمي للمرأة. وتشارك فيه آلاف النساء من مختلف أنحاء العالم. وشاركت العام الماضي أكثر من 14000 سيدة وفتاة في المسير الذي يعتبر منبراً يوحد صوت النساء حول العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق