كيف تسهل الـ Block Chain المعاملات المالية؟

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:15 م
كيف تسهل الـ Block Chain المعاملات المالية؟
Block Chain
مروة الغول

الـ Block Chain.. تقوم بتسهيل المعاملات المالية مع الجهات التي تتعامل مع الحكومةسواء شركات أو أفراد الدكتوربهذه الكلمات بدأ الدكتور أشرف عبد الوهاب كبير الخبراء الفنيين في شركة "مايكروسوفت" مصر وشمال إفريقيا حيث طالب الحكومة المصرية بتبني تلك  التكنولوجيا.

وشدد أشرف عبد الوهاب، علي ضرورة تبني غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، باعتبارها الوسيط بين الشركات والحكومة، استراتيجية داعمة لتكنولوجيا الBlock Chain وتوصيل المفهوم الخاص بها للمؤسسات والجهات المعنية في الدولة سواء وزارة الاتصالات أو المالية.

وأضاف عدد الوهاب، خلال منتدي البلوك تشين المقام علي هامش المؤتمر السنوي الخامس "وطن رقمي" الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن التكنولوجيا تتيح تأمين التعاملات المالية علي الإنترنت دون الحاجة لأجهزة "يو اس بي توكين"، وذلك  بالاعتماد فقط علي الهوية الخاصة بالمواطن أو الشركة موضحاأن شركة مثل مايكروسوفت تستخدم الـ Block Chain، في التعامل مع مورديها، ما ساهم في تخفيض دورة التعاقدات إلي ثلاثة أيام بدلا من ثلاثة أسابيع في وقت سابق. 

وقام  باستعرض عدد من التجارب المعتمدة على الـ Block Chain، في مجالات السياحة، والنقل، والشحن، موضحاً أنه في حالة الاعتماد علي تلك التكنولوجيا يمكن خفض الوقت الذي تحتاجه الشركات للحصول علي الخدمات المصرفية مثل خطابات الضمان لاقل من ثلاثة أيام بطريقة مؤمنة تماما.

 فيما كشف عبد الرحمن سليم مدير شركة أي إم أف، أن 83% من المستخدمين يتخلون عن علامات تجارية نتيجة التعامل السيء من خدمة العملاء، احصائية لجارتنركشف منوهاً إلي أنه في  حالة انتشار أخبار سيئة بين مليون عميل ستصل إلي 30 مليون شخص.

وأكد عبد الرحمن سليم، خلال منتدي التسويق والتجارة الإلكترونية الثالث، المُنعقد علي هامش المؤتمر السنوي الخامس "وطن رقمي"، الذي تنظمه غرفة تكنولوجيا المعلومات، أن إحصائيات المستخدمين في مصر تشير إلي أن عدد المستخدمين بلغ 50 مليون مستخدم إنترنت، وهناك 38 مليون شخص يستخدمون "فيسبوك"، منهم 14 مليون أنثي، و24 مليون ذكر، إلى جانب 11 مليون شخص يستخدمون "إنستجرام"، و3 ملايين يستخدمون "لينكد إن".

وأوضح عبد الرحمن سليم، خلال منتدي التسويق والتجارة الإلكترونية الثالث، أن التعامل مع الكوارث على السوشيال ميديا، يبدأ من تحديد ما إذا كانت كارثة يليها تتبع المشكلة ثم إنشاء مجموعات للتعرف على المشكلة، وتوصيل المشكلة لفرق العمل داخل الشركة، وإصدار أول تقرير عن المشكلة خلال 30 دقيقة كحد أقصى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة