Pop Up.. لو الطريق زحمة "طير"

الأربعاء، 07 مارس 2018 05:06 م
Pop Up.. لو الطريق زحمة "طير"
سيارة أودى
كتبت شيرى مرقص

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات هذا العام تطورا كبيرا فى تكنولوجيا مركبات النقل، فقد شهد الجيل الجديد من التاكسى الطائر، وهو خاصية جديدة تسمح لك بالطيران لاختصار الوقت، تجنبا لازدحام المرور الخانق، بحسب جريدة "ميل أونلاين".
 
 
 
التقنية الجديدة Pop.Up هى فكرة لإستدعاء طائرة بدون طيار لتحمل السيارة بسائقها وركابها، والتحليق بهم فى الجو للوصول إلى وجهتهم، وهى الفكرة التى تم تقديمها من خلال شركة إيرباص وصناع السيارات الألمانية وشركة الهندسة إيتالوديسين، والذين توقعوا دخول السيارة سوق العمل فى خلال 6 سنوات.
 
تاكسي الأجرة في المستقبل (2)
 
 
«أودى» هى كبسولة للتنقل تعمل من خلال شاشة كبيرة تتعرف على عين السائق وتتلقى الأوامر من خلال الصوت، وهى شاشة تعمل باللمس 49 بوصة، وتحدد الوجهات من خلال السائق الذى يتحكم بها،  وبها من الأعلى مكان لاتصال الطائرة بدون طيار بالكبسولة ليسمح لها بالإقلاع، فيما يتم الاتصال بين الكبسولة والطائرة بدون طيار من خلال الموجات اللاسلكية التى تستدعيها، وهى قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 70 ميلا في الساعة (120 كيلومترا في الساعة) ومسافات السفر تصل إلى 30 ميلا (50 كم).
 
تاكسي الأجرة في المستقبل (6)
 
تتحول كبسولة الركاب إلى سيارة عن طريق اقترانها بوحدة أرضية منفصلة، والتي تعمل على بطارية يمكن أن تسافر لمسافة 80 ميلا (130 كم) على شحنة واحدة بسرعة قصوى تبلغ 60 ميلا في الساعة (100 كم / ساعة).
تاكسي الأجرة في المستقبل (9)
 
 
كبسولة السيارة تم تسميتها بـ «أودى»، وظهرت فى مدينة سويسرا هذا العام خلال الحدث السنوى العالمى، وسيتم استخدام ذلك النوع الجديد من المركبات من خلال نظام حجز الرحلات من خلال تطبيق إليكترونى.
 
تاكسي الأجرة في المستقبل (10)
 
 
الكبسولة مصنعة من ألياف الكربون أحادية اللون، والتي تبلغ طولها 8.5 قدم (2.6 متر)، وعرضها 4.5 قدم (1.4 متر)، وارتفاعها 16 قدم (4.8 متر)، ويمكن أن تستوعب شخصين، أما الطائرة بدون طيار فيبلغ طولها 14.4 قدم (4.4 مترا)، وعرضها 2.8 متر (0.8 متر)، و 16.4ارتفاعها قدم (5.1 متر)، مع مراوح 5.8 قدم (1.8 متر) مدعومة بمحرك كهربائي 160 كو.
 
تاكسي الأجرة في المستقبل (3)
 

تاكسي الأجرة في المستقبل (4)
 

تاكسي الأجرة في المستقبل (5)
 

تاكسي الأجرة في المستقبل (11)
 

تاكسي الأجرة في المستقبل (13)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق