الحوثيون والقاعدة تحت القصف.. التحالف العربي يطهر اليمن من المليشيات والإرهابيين

الخميس، 08 مارس 2018 01:00 ص
الحوثيون والقاعدة تحت القصف.. التحالف العربي يطهر اليمن من المليشيات والإرهابيين
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

يحقق التحالف العربي والجيش اليمني، انتصارات عديدة سواء على الحوثيين المدعومين من إيران، أو على تنظيم القاعدة الذي يتواجد بالمنطقة الشرقية الجنوبية، فتزامنا مع الجهود التي تقوم بها قوات التحالف العربي والجيش اليمني لمواجهة مليشيات الحوثيين في صنعاء والمدن المجاورة لها، بدأت قوات التحالف العربي، معركة جديدة للقضاء على أخر معاقل تنظيم القاعدة في اليمن.

 

ووفقا لما نشره الحساب لشبكة "سكاي نيوز"، على تويتر، فإن قوات الحزام الأمني بدعم من قوات التحالف العربي أطلقت عملية السيل الجارف لتطهير عدد من مديريات محافظة أبين اليمنية من بقايا مسلحي القاعدة.

 

من جانبها ذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن قوات الحزام الأمني نفذت خطة عسكرية محكمة شملت حملات دهم للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين اليمنية، في إطار استمرار عملية السيل الجارف في ملاحقة عناصر التنظيم بمديرية المحفد والتي تعد أكبر معاقل "القاعدة" في أبين، حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم.

 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية،  أن العملية أسفرت عن مقتل قيادي القاعدة الملقب بـ"أبو محسن باصبرين" بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني، وتكبيد العناصر الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عنصرين خطيرين ضمن قائمة المطلوبين.

من جانبها أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، مقتل 17 من مليشيات الحوثيين فى غارة للتحالف العربى استهدفتهم فى منطقة السويق بمديرية تحيتا الواقعة بجبهة الساحل الغربى لليمن، حيث أن القصف الذي شنه التحالف العربي تمكن من تدمير دمر أربع مركبات عسكرية تابعة للمتمردين، حيث يخوض التحالف معارك على جبهة الساحل الغربى، حيث حققت انتصارات عدة مكبدة ميليشيات الحوثى خسائر بشرية كبيرة.

 

في المقابل استمرت مليشيات الحوثيين في انتهاكاتها للشعب اليمني، حيث لقي ثلاثة مدنيين يمنيين بينهم امرأة مصرعهم في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيا الحوثي قبل طردها من مديرية حيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن، حيث انفجر لغم أرضي في رجل وزوجته كانا يستقلان دراجة نارية مما أدى إلى مقتلهما على الفور مع سائق الدراجة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة