"لا تعد ولا تحصي".. فوائد الروزماري للشعر

الجمعة، 09 مارس 2018 06:00 ص
"لا تعد ولا تحصي".. فوائد الروزماري للشعر
الروزماري
إسراء سرحان

فوائد روزماري لا تعد ولا تحصى منذ العصور القديمة، فقد كان جزءا من سلسلة من منتجات الجمال الطبيعية المستخدمة من قبل جميع النساء، وذلك لما يحتوي عليه من العناصر الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى التركيز العال من المواد المضادة للأكسدة، والتي تقدم فوائد كبيرة لكلًا من الجلد والشعر.

عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، فأن أنسب علاج يكون الـ"روزماري" حيث يساعد على منع تساقط الشعر وينشطه، وهذا ما يجعله مثالي لعلاج المشاكل التي تجعل شعرك مقصف، وغير لامع، فتعرف على فوائده على الشعر، وفق موقع " step to health".


نمو الشعر

واحدة من أهم خصائص الـ"روزماري" لصحة الشعر هو قدرته على منع التساقط والتحفيظ النمو الصحي، حيث يحتوي على تركيزات عالية من الفيتامينات، والتي تساعد على جعل الشعر يبدو أكثر كثافة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية من أجل تغذية بصيلات الشعر بشكل صحيح، ويساعد على القضاء على السموم التي تتراكم في فروة الرأس وتقليل ضعف خصيلات الشعر.

يقلل من ظهور الشعر الرمادي

على الرغم من كونها ليست قوية كالصبغة التجارية، ولكنه يساعد بشكل كبير في تقليل ظهور الشعر الأبيض والرمادي، لما يحتوي عليه من مستويات عالية من حمض الكافيك و روزمارينيك، والتى  بمثابة أصباغ طبيعية للشعر.

يحارب القشرة

الاختلالات التي يتحملها الرقم الهيدروجيني من شعرك بسبب نمو بعض الفطريات، هي السبب في ظهور قشرة الرأس، وتشمل أعراضه شعور حكة غير مريح وقشور يمكن أن تستمر لعدة أشهر دون علاج، ولكن
مكونات الروزماري تخترق بسهولة جذور رأسك وتعمل على القضاء على القشرة، بالإضافة إلى ذلك، تعمل كمضاد للالتهابات، يهدئ تهيج الرأس والاحمرار والحكة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق