ترامب يغازل الصين لاستعادة 12 تريليون دولار

الأربعاء، 07 مارس 2018 06:51 م
ترامب يغازل الصين لاستعادة  12 تريليون دولار
أمل غريب

وسط التغيرات السياسية التي تحدث الأن، والتي باتت تتغير فيها المواقف في الدول بين لحظة وأخرى، بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مغازلة «الصين» بعد أن كانت بينهم عداوات سابقة بين البلدين.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدوينه تبدو مغازلة صريحة للصين -عدو الأمس- والاتجاه لبدء صفحة جديدة مع بكين، وكتب قائلا: «طُلب من الصين وضع خطة للعام الحالي لتخفيض العجز التجاري الكبير مع الولايات المتحدة بمقدار مليار دولار.. إن علاقتنا مع الصين كانت جيدة جدا، ونحن نتطلع إلى رؤية الأفكار التي تعود إليها.. ويجب علينا أن نعمل قريبا!».

LKJHGBCV
 

رسالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للصين، سبقتها تدوينة نشرها عبر "تويتر"، كتب فيها قائلا: « من بوش 1 إلى الحاضر، فقدت بلدنا أكثر من 55000 مصنع، و 6000.000 فرصة عمل في التصنيع، وبلغ العجز التجاري المتراكم لأكثر من 12 تريليون دولار، في العام الماضي كان لدينا عجز تجاري بلغ 800 مليار دولار تقريبًا، السياسات السيئة والقيادة، يجب أن الفوز مرة أخرى!».


098766
 

فهل تسفر الأيام القادمة عن صفقة اقتصادية وعسكرية، كبيرة بين واشنطن والصين، لكسب ثقة أسيا، وتكون عنوانا لمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، في حربها المرتقبة مع كوريا الشمالية؟ واستعادة ترليوناتها التي خسرتها خلال السنوات الماضية في الشرق الأوسط.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة