"مش آخر الدنيا".. كيفية إنهاء علاقة عاطفية بطريقة ناضجة

الخميس، 08 مارس 2018 09:00 م
"مش آخر الدنيا".. كيفية إنهاء علاقة عاطفية بطريقة ناضجة
ارشيفية
إسراء سرحان

تعد مرحلة "الانفصال" عن شريك حياتنا، من أكثر المراحل إيلامًا ويصعب نسيانها، بالإضافة إلى ذلك فقد تترك لديك علامة، تمنعك من ممارسة أمور حياتك بشكل صحيح فيما بعد ذلك،ولذلك يجب عليك عند القيام بهذه الخطوة أن تقوم بها بنضج واحترام لذاتك ولما بينك وبين الشخص الأخر.

ما هي أفضل طريقة لإنهاء علاقة رومانسية؟ في بعض الأحيان، تؤدي المعارك والمشاكل والاختلافات في الرأي إلى تفكك صادم، ومع ذلك، يجب أن تحاول إنهاء علاقتك بطريقة صحية، ناضجة، وذلك عن طريق بعض الخطوات وفق موقع "فسيولوجي".


الحديث النهائي

يوجد في العلاقات العاطفية نقطة إذا تم الوصول إليها، يعب من بعدها التكملة في هذه العلاقة، ولكن من الصعب اتخاذ هذه الخطوة النهائية، وذلك لأنك لا تتصور حياتك دون هذا الشخص الذي كان بجانبك لفترة طويلة، ولكن هذا وصلت لهذه النقطة وعرفت أنها النهاية، فقم بالتحدث إلى شريك، وتناقش معه وتجاذب أطراف الحديث، وحاول الإلمام وفهم جميع النقط قبل الرحيل.


إدارة العواطف

يجب أن تعرف أن الطريقة التي تنتهي بها العلاقة، هي الشيء الذي سوف يتذكره الطرفين  لبقية حياتهم، لذلك عند الذهاب افعله بسلاسة، فإذا أنهيت علاقتك من خلال الصراخ، وإلقاء اللوم على شريك حياتك، والغضب والتعبير عن المشاعر السلبية ، وسوف يكون من الصعب جدا لكلا منكما اجتياز هذا الحدث، وسوف تأخذ وقتًا طويل لتهدئه مشاعر الغضب.


بداية وليست النهاية

هناك الكثير من الأزواج  يكون لديهم قواعد شخصية أثناء العلاقة، فعند اتخاذ خطوة إلى الوراء، تحتاج إلى إغلاق هذا الباب، بشكل دائم، معرفة أنها ليست نهاية، بل بداية جديدة، وتحتاج إلى إقناع شريك حياتك لرؤيتها بهذه الطريقة.

كما إنك سوف تحتاج إلى التوصل إلى شروط مع نمط حياة جديد، فيجب عليك التمسك بالذكريات الجيدة، حيث إنك إذا كنت تركز على سيئة، سوف تقوم على تغذية غضبك وهو شئ مؤلم وغير صحي لكما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة