قطر تتعرض لموقف محرج داخل "الجماعة العربية".. وهذا هو السبب

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:13 م
قطر تتعرض لموقف محرج داخل "الجماعة العربية".. وهذا هو السبب
جامعه الدول العربيه
كتب أحمد عرفة

 

 

أحرج اجتماع وزراء الخارجية العرب، بجامعة الدول العربية، الدوحة، بعدما رفض الاجتماع بإجماع الحاضرين عدا قطر، التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، والعملية العسكرية التي تشنها تركيا في عفرين بشمال سوريا.

 

ووفقا للبيان الختامي لوزراء الخارجية العرب، الذي نشره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن هناك مشاورات تجري لتحديد موعد جديد للقمة العربية الشهر المقبل، موضحة أن التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية أصبح يثير الغضب.

ولفت البيان الختامي لجامعة الدول العربية: نستهجن مواقف بعض الدول العربية المدافعة عن إيران والتي لا تدين دورها المخرب، لافتا إلى أن السعودية تتعرض لاعتداءات سافرة من صواريخ بالستية تزودها إيران لميليشيات الحوثي، كما رفض الاجتماع، التدخل العسكري التركي في عفرين والذي بدأ منذ 20 يناير الماضي.

1
 

 

وقال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الاجتماع أكد الموقف العربي الرافض للاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

في المقابل تحفظت قطر على قرار وزراء الخارجية العرب الرافض للعمليات العسكرية التركية في منطقة عفرين.

وكانت تقارير إعلامية أجنبية، أكدت مقتل 13 مدنيا فى قصف جوى تركى استهدف بلدة فى منطقة عفرين، موضحة أن الطائرات الحربية التركية تستهدف بضربات جوية مكثفة منذ الفجر بلدة جنديريس ومحيطها والتى تسعى القوات التركية للتقدم باتجاهها فى جنوب غرب منطقة عفرين، موضحة ن الغارات أسفرت عن مقتل 13 مواطنا بينهم طفلان، وأصيب آخرون بجروح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق