الخير جاي.. وفد تكنولوجي فرنسي يزور مصر 12 مارس

الخميس، 08 مارس 2018 12:00 م
الخير جاي.. وفد تكنولوجي فرنسي يزور مصر 12 مارس
السفير الفرنسي بالقاهرة

تنظم جمعية أرباب الأعمال الفرنسية "ميديف" الدولية يومى 12 و13 مارس الجارى، زيارة لمصر يقوم بها وفد من الشركات الفرنسية فى قطاع التكنولوجيا الرقمية.

وذكرت السفارة الفرنسية فى بيان صحفى اليوم الخميس إن الوفد يرأسه مارك رينار، رئيس شبكة تاسك فورس نومريك Task-force Numérique  الرقمية التابعة للميديف ومساعد المدير العام لشركة أورانج المسئول عن خدمة العملاء والخدمات المالية بالهواتف الخليوية.

وقد أنشئت شبكة Task-force Numérique تاسك فورس نومريك الرقمية فى 2017 وتضم حوالى ستين شركة فرنسية. تهدف الشبكة إلى تحديد الأسواق الدولية الواعدة من أجل توفير عروض فرنسية لها بشكل سريع تتواءم مع ظروف هذه الأسواق وتلبى الاحتياجات المحلية من خلال حلول رقمية.

وأوضحت السفارة فى بيانها أن هذه الزيارة تلبى الهدف الذى حددته السلطات المصرية والذى يكمن فى رفع القطاع الرقمى إلى 8% من الناتج المحلى بحلول 2020. وسيعرض الوفد خلال الزيارة الخبرة الفرنسية فى 4 مجالات استراتيجية بالنسبة للسياسة الرقمية المصرية:الأمن الإلكترونى، الحوكمة الإلكترونية ورقمنة الخدمات للمواطنين، الهوية رقمنة المدفوعات.

ومن المقرر ان يلتقى الوفد الفرنسى خلال الزيارة مع عمرو الجارحى، وزير المالية، ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي.

كما تتضمن زيارة الوفد الفرنسى لقاءات مع فاعلين بالقطاع الخاص معنيين بنظام الاقتصاد الرقمى من أجل التعرف على احتياجاتهم والردود التى يمكن أن توفرها الشركات الفرنسية. وستنظم شركة برايد كابيتال Pride Capital، وهى شركة مصرية تعمل فى قطاع تحفيز المدفوعات الرقميةFin Tech) مائدة مستديرة حول الإمكانات المتاحة والمعوقات فى هذا المجال.

وسينظم سفير فرنسا فى مصر، ستيفان روماتيه، حفل استقبال على شرف الوفد الفرنسى وسيشارك فى الحفل ممثلون من القطاعين العام والخاص المصرى فى المجال الرقمى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق