القرية المسكونة بالجن: اشتعال النيران في منازل الأبعادية.. وعلاء حسانين يفسر للأهالي: ضربتوا كلب أو قطة

الخميس، 08 مارس 2018 05:00 م
القرية المسكونة بالجن: اشتعال النيران في منازل الأبعادية.. وعلاء حسانين يفسر للأهالي: ضربتوا كلب أو قطة
حريق بكفر الشيخ

 

تحولت قرية الـ 17 التابعة للوحدة المحلية بقرية الإبعادية بمركز الحامول بكفر الشيخ، مثار حديث العامة والخاصة ليس في محافظة كفر الشيخ، بل في العديد من المحافظات الأخرى، بعد اندلاع الحرائق في المنازل دون أسباب، وفسر البعض أسباب الحرائق متهما الجن بإشعالها.

وبعد اندلاع الحرائق بشكل مخيف في عدد كبير من المنازل، فضل أهالي القرية، المبيت خارج المنازل، في حراسة رجال الأمن ورجال الدفاع المدني، فيما عاد قليل منهم لمنازلهم في حالة يسودها الاطمئنان المشوب بالخوف من تكرار اشتعال النيران، في حين لجأ البعض الأخر للمبيت عند أقارب لهم وقضاء ساعات الليل والعودة للشوارع مع مطلع النهار لمراقبة منازلهم.

يأتي ذلك في والقت الذي كلف فيه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، لجنة من مديرية التضامن بكفر الشيخ برئاسة السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن، لبحث حالة المتضررين من الحرائق التي اندلعت بقرية 17 التابعة للوحدة المحلية لقرية الإبعادية بمركز الحامول، لإجراء بحث ومعاينة على الطبيعة لتقديرالخسائر وتعويض الأهالي عما أصابهم جراء اشتعال النيران بمنازلهم.

 
 
1- النيران لم تمس الأيات القرانية
النيران لم تمس الأيات القرانية

وأوضح المحافظ، أنه لا يوجد سبب علمى لتفسير اسباب اندلاع الحرائق، نافيا أن يكون الجن، فهناك ظواهر علمية تبين سبب الحريق، وهناك قُراء بالقرية لتعريف الناس بما يحدث، وخلال الأيام المقبلة ستتكشف الحقائق .

فيما قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنه وجه قافلتين من مشايخ وخطباء مديرية الأوقاف بالمحافظة، للقرية التي شهدت الحرائق لإلقاء الدروس، وتوعية الأهالي والأخذ بالأسباب والقنوط في كل الصلوات، وإلقاء الدروس قبل كل صلاة .

وساد الهدوء بقرية 17 التابعة للوحدة المحلية لقرية الأبعدية التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، ولم تشتعل النيران لأول مرة منذ 6 أيام والتي اشتعل خلالها النيران في 18 منزلاً .

2- أثار الحريق بمنزل
أثار الحريق بمنزل

 

إلى ذلك طلب أهالي قرية الابعادية النائب السابق علاء حسانين زيارة القرية مرة أخرى، وحسب رويات لهم فإن حسانين زار القرية قبل ذلك حيث سبق واندلعت فيها الحرائق، بعدها توقفت النيران عن الاشتعال، ويعتقد الاهالي إن حسانين كان سببا في توقف اشتعال النيران بمنازل القرية.

 

5- النيران تلتهم الأبواب والشبابيك
النيران تلتهم الأبواب والشبابيك

وقال عصام عبدالغفار، عضو مجلس النواب السابق، إنه توجه لقرية 17 بناء بعد الحرائق التي اندلعت في المنازل، مؤكداً أنه تواصل مع علاء حسنين عضو مجلس النواب السابق، وطلب منه الحضور فاستجاب وزار عدد من منازل القرية ووصف لهم وصفة للحد من انتشار الحرائق، مؤكداً أن الحرائق ستختفي تماما خلال 5 أيام، ونظراً لتجاربه السابقه في الصعيد والشرقية وكفر الشيخ طلب منه المساعدة لخبرته في تلك الأمور.

8- أثار الحريق بمنزل بقرية 17
أثار الحريق بمنزل بقرية 17

وقال حسني السيد عبدالمنعم، من أهالي القرية، إن منزله مكون من طابقين ويقطن في الدور الثاني، مشيرا إلى أن النيران التهمت كل محتويات المنزل من أنتريه وأثاث، مؤكداً أنه كان يجلس مع أسرته على السلالم المطلة على الشارع بالقرية، وفجأة وجدنا اشتعال النيران في الشقة، وكان في الشارع متواجد رجال الأمن وعدد كبير من الأهالي لمتابعة الحرائق التي تشتعل في المنازل.

وأضافت زوجه حسني السيد عبدالمنعم، أن النيران شبت في أحد أركان حجرة الأنترية وانتقلت لباقي حجرات الشقة ، وأن النيران ليست مثل النيران العادية وينبعث منها دخان أسود والغريب في الأمر أن النيران بمجرد شروع رجال المطافي لإخمادها انخمدت فجأة ولم تستعرق سوى 3 دقائق ولو كانت نيران عادية ما التهمت كل محتويات الشقة في تلك الثواني المعدودة.

وأضاف اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، إن ما يحدث ليس من أفعال الجن، مؤكداً أن تم سحب عينات من اثار الحرائق لتحليها، وسيكشف المعمل الجنائي أسباب الحرائق، مشيراً إلى أنه يرجح أن سبب الحريق اشتعال المراتب ذاتياً وهذا ما تكرره في العديد من الوقائع.


10-عدد من المشايخ ورجال الامن بالقرية
عدد من المشايخ ورجال الأمن بالقرية

وأكد علاء حسنين، عضو مجلس النواب السابق، أن ما يتردد عن أن سبب الحريق البحث عن آثار أو غيره لا صحة له وأن التفسير الوحيد أن الجن تشكل في صورة قطة أو كلب وتم الاعتداء على القطة فأراد الانتقام من أهالي القرية، مؤكداً أنه أوقف اشتعال النيران في العديد من القرى في محافظات الشرقية وقنا وكفر الشيخ وغيرها بما وهبه الله له من هبات ، وأنه طلب من إمام مسجد القرية تطبيق الوصفة التي وصفها له لمدة 5 أيام برش ماء بملح في جنبات المنازل بعد قراءة آية الكرسي والزلزلة 11 مرة لكل سورة .

12- أثار الحرائق في أحد المنازل
 أثار الحرائق في أحد المنازل

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م