س & ج كل ما تريد معرفته عن فوائد وأضرار الترمس

الجمعة، 09 مارس 2018 09:00 ص
س & ج كل ما تريد معرفته عن فوائد وأضرار الترمس
ترمس
أمل عبد المنعم

حرصًا من موقع "صوت الأمة" في تقديم خدمات معلوماتية توضح للقارئ الرأي الصحيح في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن فوائد وأضرار الترمس من الناحية الصحية، وللبشرة، والشعر.

مما يتكون الترمس؟

 يحتوي على 30 % بروتين، 18 - 28 % زيوت، 34 % كربوهيدرات، كما يتكون من مادة الليسيتين " فوسفوليبيد "، ويحتوي أيضاً على أملاح معدنية و قلويدات، وهذه المواد لها تأثير سام إذا تم تناوله دون نقعه والتخلص من مرارته.

ما أماكن انتشار الترمس؟

عبارة عن بذور جافة تزرع في مصر وسوريا وفلسطين والأردن ولبنان، وهو نبات من الفصيلة القرنية ويتم زراعته برياً.

ما هي فوائد الترمس الغذائية؟

إضافة الترمس إلى غذائك اليومي يمنحك قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي بذور الترمس على كمية كبيرة من البروتينات، الألياف، فيتامين ب المركب، المعادن.

ما فوائد الترمس الصحية؟

له أهمية في علاج عديد من الأمراض، فهو يعمل على انخفاض مستوى السكر في الدم، ومدر للبول، ومقوي للأعصاب، يعدل مستوى الكولسترول، يساعد في التخلص من الغازات، مقوي للقلب، يقلل من حدوث الإمساك، منشط عام للجسم، يقي من الأكزيما والصدفية، يحسن الشهية، ويشد الأعصاب المتراخية.

ما فوائد الترمس للشعر؟

يعالج تساقط الشعر، ويساعد في فرد الشعر المجعد، ويزيد من طوله.

ما فوائد الترمس للتخسيس؟

تناول الترمس قبل الوجبات يعطيك إحساس بالشبع، فتقل كمية الطعام المستهلكة في الوجبة، وذلك لأن كوب من الترمس يحتوي تقريباً على 4،9 جرام فقط من الدهون .

ما فوائد الترمس للبشرة؟

يعمل على شد البشرة وترطيبها، ويساعد في تفتيحها، ويستخدم كمقشر طبيعي، ويزيل البقع الداكنة والنمش والكلف.

ما هي أضرار الترمس؟

عسر الهضم، وزيادة إفراز اللعاب، والغثيان واضطرابات بصرية، أو الإصابة بالتسمم في حالة عدم نقعه لمدة كافية، ولا ينصح بتناوله لمن يعاني من حساسية الترمس والبقوليات، وأنيميا الفول.

هل الترمس يخلص من ديدان الأمعاء؟

الموروثات الشعبية  تؤكد أن تناول الترمس يقضي على الديدان وذلك عن طريق استخدامه كحقنة شرجية ولكن لا توجد أبحاث علمية بشأن هذا الأمر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م