أزمات الوايت نايتس مع "مرتضى منصور".. تاريخ من الأحكام القضائية لا تنته

الخميس، 08 مارس 2018 07:00 م
أزمات الوايت نايتس مع "مرتضى منصور".. تاريخ من الأحكام القضائية لا تنته
مرتضي منصور- أرشيفية
أحمد سامي

أزمات وصراعات لا تنته بين رابطة مشجعي النادي الأبيض" الوايت نايتس" وبين رئيس النادي مرتضي منصور فما إن تهدأ أزمة حتى تشتعل مرة أخرى ويستمر التراشق بين الثنائي، فـ"الوايت نايتس" يتعامل مع رئيس النادي بأنه العدو الأكبر الذي تسبب في وفاة أصدقائهم بواقعة الدفاع الجوي، أما رئيس النادي فيتعامل معهم على أنهم مجرد شباب لا يتلق القدر الكافي من التربية ووصفهم في أكثر من مناسبة " عيال صايعة" و"بلطجية" ، وقد أصدرت المحكمة اليوم  حكما قضائيا  لصالح المستشار بحبس أحد أعضاء الوايت نايتس عاما لاتهامه بإطلاق النار لقتل رئيس النادي، وترصد "صوت الأمة" في هذا التقرير أبرز مشاهد الخلاف بين الطرفين.. 

الاعتداء على مرتضى بطلقات النار 
 
ترجع واقعة الخلاف بين مرتضى منصور وأحد أعضاء الرابطة بعد قيامه بإطلاق عددًا من طلقات الخرطوش على رئيس الزمالك أثناء خروجه من النادي قرب أذان الفجر، واتهم مرتضى قيادات "الوايت نايتس" ومنهم سيد المشاغب، وأحمد بحر، ومصطفى طلبة، وياسر بوجي بالشروع في قتله، وألقت قوات الأمن القبض على عدد منهم، وبعد هذه الواقعة قام شابان من الرابطة بالاعتداء بالأيدي على رئيس الزمالك، أمام وزارة الرياضة، وتم القبض على واحد منهما، بينما فر الآخر.
 
وقضت المحكمة بالحبس عاما، مع الشغل للمتهم محمد حسين عضو "الويت نايتس" في إعادة إجراءات محاكمته ، في ضوء اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالاعتداء والشروع في قتل رئيس نادى الزمالك.
 
وكانت النيابة أسندت للمتهمين وعددهم 21 متهماً عدد من الاتهامات يأتي على رأسها اتهام استعراض القوة والتلويح بالعنف وإلحاق الضرر بالمجني عليهم وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة لعقد العزم على قتل المجني عليه الأول "رئيس نادى الزمالك" وأنهم أعدوا لهذا الغرض "أسلحة نارية" إلى جانب ترصدهم تحركاته في الأماكن التي يتردد عليها.

 مذبحة الدفاع الجوى
 
 في فبراير 2015 وقعت مذبحة الدفاع الجوى التي راح ضحيتها ٢٢ شابًا من جماهير الزمالك في عمر الزهور قبل انطلاق مباراة الزمالك وأنبي بمسابقة الدوري العام، واتهم الوايت نايتس مرتضى منصور بقتل زملائهم، ولقبته بالقاتل، وفي المقابل اتهمهم مرتضى بالقتل، وأنهم وراء وقوع هذه الجريمة.
 
وفي 27 مارس 2017 أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإعادة فتح التحقيق في البلاغ المقدم من أسر شهداء "أحداث مذبحة الدفاع الجوي"، ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والذي يتهمونه فيه بالتدبير والتحريض على قتل ذويهم، وإراقة دماء الأبرياء من جمهور نادي الزمالك، خلال تلك الأحداث التي شهدها استاد الدفاع الجوي.
 
وكلف النائب العام، نيابة جنوب القاهرة الكلية، بالتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا في البلاغ الذي يحمل رقم 770 لسنة 2017، عرائض النائب العام، بعد أن أحال البلاغ إليها للاختصاص برقم صادر 124 لسنة 2017.
 
وكانت أسر الضحايا طالبت بذلك أمام هيئة المحكمة التي تنظر القضية التي يحاكم فيها سيد مشاغب مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة باسم «وايت نايتس»، وعضو الرابطة مصطفى طبلة، و14 آخرين.
 
 وفي 24 سبتمبر 2017 عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، سيد مشاغب و4 آخرين بالسجن لمدة ٧ أعوام، والمؤبد لمتهمين آخرين، كما عاقبت المحكمة، ثلاثة متهمين بالسجن ١٠سنوات، وعاقبت متهم بالسجن ٥ أعوام، ومتهمين آخرين بالسجن ثلاثة أعوام، ومتهم سنتين، كما قضت ببراءة متهمين آخرين في ذات القضية. 
 
 
واقعة الجزمة
 
ورفع مرتضى منصور رئيس الزمالك "الجزمة"، في وجه الوايت نايتس بمباراة الزمالك أمام الوداد بذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن سبوه ووجهوا ضده هتافات عدائية شديدة، وذلك لسعي رئيس الزمالك لمنع أعضاء الرابطة من حضور المباريات المختلفة عن طريق الاتصال بالجهات الأمنية؛ لدرجة أنه هاجم خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة؛ لسماحه لهم بدخول استاد بتروسبورت وحضور اللقاءات الأفريقية.

اقتحام نادي الزمالك
 
 اقتحم 150 عضوا من أعضاء "الوايت نايتس" بوابة النادي المجاورة للحامدية الشاذلية وتصدي لهم امن النادي المسلح ففروا هاربين ووصفه رئيس النادي  بالفئران المذعورة

 

واعتبر مجلس الإدارة أن هذا تحذير أخير سبق أن وجهه المستشار مرتضي منصور لكل من تسول له نفسه الاقتراب من النادي موجها رسالته لكل أب وأم من عاقبة من يسوق أبناءهم وأنه في المرة القادمة سيلقي الأمن القبض عليهم واستلامهم من النادي .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة