هكذا أظهر نجاح زيارة "ولي العهد السعودي" لبريطانيا ارتباك الدوحة والجزيرة

الجمعة، 09 مارس 2018 04:00 م
هكذا أظهر نجاح زيارة "ولي العهد السعودي" لبريطانيا ارتباك الدوحة والجزيرة
الامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

 

 

تتلقى قطر، ضربات خارجية في ظل نجاح الزيارات التي يجريها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمصر وبريطانيا، في الوقت الذي فشلت فيه قناة الجزيرة إظهار حياديتها، وبدى عليها التوتر والارتباك بشكل كبير، بعدما فشلت في تشويه زيارة ولي العهد السعودي للندن.

 

الكاتب الكويتي، أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسية الكويتية، قال في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أنه مقابل نجاح زياره ولي العهد السعودي لمصر وبريطانيا نشاهد توتر حاد على جبهة قناه الجزيرة والقنوات المشابهه لها توتر في محاولة لخلق انطباع لدى مشاهديها أن الزياره فشلت وأن كل مظاهر الترحيب العفوية حولها مظاهر مرتبة محاولة الظهور بالحيادية يظهر زيفها وهي تلجم المحاورين المنصفين.

 

وأضاف رئيس تحرير جريدة السياسية الكويتية، في تغريداته أن قناه الجزيرة والقنوات والشخوص السابحين في ترعتها لزوم الظهور بمظهر الحياد في مناقشة زيارة محمد بن سلمان لمصر وبريطانيا يأتون بمحاور له رأي مؤيد ومنصف وما أن يبدأ حديث الإنصاف حتى تلجمه المذيعة وتتشاجر معه وكثيرآ ماينسحب هؤلاء من أسلوب اللجج الغير منطقي ياجزيره أصبحت ترعة.

 

من جانبه سلط ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي السابق، الضوء على الخسائر التي تلقتها الدوحة بعد نجاح زيارة ولي العهد السعودي للندن.

وقال رئيس شرطة دبي السابق، في تغريدات له عبر حسابه الشحصي على "تويتر":"كم كان إعلام قطر مفلسا وهو يزعق في شوارع لندن على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ...البطل رفع يده ملوحا للجزيرة ليصفعها إعلاميا بقوة الشخصية".

وأضاف رئيس شرطة دبي السابق :"تبا لتنظيم الحمدين..لم ير جرائم الحوثي بحق اطفال اليمن.. تنظيم الحمدين عضو ضار في منظومة التعاون الخليجي".

وتابع ضاحي خلفان :"البلطجة التي استخدمها تنظيم الحمدين ضد زيارة ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان... أسلوب رخيص يستخدمه تنظيم الشر......الأمير محمد بن سلمان يحظى بمكانة رفيعة في قلوب الشباب لمكافحته للبلطجة  والإرهاب".

 

وحول الأسباب التي دفعت قطر لمحاولة تشويه زيارة ولي العهد السعودي للمملكة المتحدة، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن قطر أصبحت أحد وكلاء إيران فى المنطقة وتنفذ أجندة قطرية ايرانية في تحدى صارخ ضد الدول العربية.

وأوضح عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن قطر أصبحت تحقق هدف استراتيحى لطهران لتهديد الدول العربية عبر محاولات الهجوم وتشويه الرباعي العربي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق