في عيد ميلاده الـ 32.. "حسام عاشور".. العمر يقف احتراما لبطولاتك (فيديو)

الجمعة، 09 مارس 2018 04:00 م
في عيد ميلاده الـ 32.. "حسام عاشور".. العمر يقف احتراما لبطولاتك (فيديو)
حسام عاشور
أسماء عمر

يحتفل اليوم التاسع من مارس 2018، حسام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي، بعيد ميلاده رقم 32، حيث ولد عاشور في عام 1986، وهو اللاعب الذي دائمًا ما يُضرب به المثل في العطاء والانتماء لما قدمه من جهد مستمر لأكثر من 13 عامًا حصد خلالها جميع أنواع البطولات مع النادي الأهلي وصل عددها لأكثر من 33 لقب.

 حسام عاشور هو اللاعب الأهم في تشكيلة النادي الأهلي، وهو أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في المباريات خلال العقد الماضي .

ويعتبر عاشور أو مسمار خط الوسط كما يلقبه عشاق الفريق الأحمر، أكثر لاعب شارك مع النادي الأهلي منذ عام 2000 ، وخاض عاشور أولى مبارياته أمام الزمالك في الدور الأول موسم 2003 / 2004 وانتهت بفوز الزمالك 1–0 بقدم اللاعب جمال حمزة في الدقيقة 19 من الشوط الأول .

أصغر قائد في الأهلي

حسام عاشور دخل تاريخ النادي الأهلي من أوسع أبوابه وذلك عندما حمل شارة الكابتن ليصبح من أصغر من حملوا شارة الكابتن في تاريخ النادي الأهلي وذلك في مباراة الدور الثاني من موسم 2009/2010 أمام فريق اتحاد الشرطة وانتهت المباراة بفوز الأهلي 4/2 وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة عندما خرج أسامة حسني وظلت الشارة علي كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتي نزول أحمد بلال في الدقيقة 60 .

كما يعتبر حسام عاشور لاعب من ضمن 4 لاعيبين شاركوا في جميع مباريات كأس العالم للأندية وهم محمد أبو تريكة، وائل جمعة، شادي محمد.

حسام عاشور حصد العديد من الألقاب مع القلعة الحمراء والتي بلغت 32 بطولة بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية التي حققها النادي الأهلي في عام 2006 .

ألقاب عاشور مع النادي الأهلي جاءت بواقع، 10 دوري ممتاز، 3 بطولات كأس مصر، 8 بطولات السوبر المصري، 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا، 5 بطولات كأس السوبر الإفريقي، كأس الكونفيدرالية، وبورونزية كأس العالم للأندية، لتتساوى عدد بطولات حسام عاشور مع عدد سنوات عمره .

حسام عاشور حمل أول بطولة لها كقائد للقلعة الحمراء بداية الموسم الجاري، بعدما احترف حسام غالي وعماد متعب قائدا الفريق في الدوري السعودي، ليحمل حسام عاشور شارة قيادة الفريق، ويتوج الأهلي بكأس السوبر المصري بعد الفوز على فريق المصري البورسعيدي بهدف نظيف سجله وليد أزارو مهاجم الفريق، و يحمل عاشور أول بطولة له مع النادي كقائد للفريق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة