الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. ثاني أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب "ماما"

الجمعة، 09 مارس 2018 05:56 م
 الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. ثاني أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب "ماما"
امومه - ارشيفية
كرستين سامى

الأمومة مش سهلة .. ثانى امرأة أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب ماما (1)

 

استقبلت ثاني امرأة امريكية مولودها بعد عملية زرع رحم حتى تنال لقب " ماما "، الطفلة خرجت للحياة بوزن مناسب، بعد ولادتها قيصرياً لعدم تعرض الأم  لمضاعفات ، كما أن الأم واحده من ثمانى نساء تم اختيارهن لزراعة رحم من متبرع متوفى.

الأمومة مش سهلة .. ثانى امرأة أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب ماما (2)
 

 

نقل عن موقع "ديلى ميل" أن رئيس أطباء الولادة  قال أن هذه العملية تعطى أمل كبير لكثير من النساء اللاتي يرغبن فى إنجاب أطفال ، ونجاح العملية للمرة الثانية يعطى طمأنينة للأطباء لتكرارها مره أخرى.

الأمومة مش سهلة .. ثانى امرأة أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب ماما (3)
 

 

ويذكر أن المولود الأول كان فى ديسمبر الماضي، لامرأة تلقت رحم من أم ممرضة تعيش في مكان قريب في دالاس، وأرادت أن تعطي امرأة أخرى تجربة حمل طفل وشعور الأمومة ، بعد معاناة المرأة لعدة سنوات بالمستشفيات وخضوعها للعديد من المحاولات حتى خضعت لزراعة الرحم بالسويد.

الأمومة مش سهلة .. ثانى امرأة أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب ماما (4)
 

 

وأشار الأطباء إلى أنه تم إزالة الرحم بعد أيام من عملية الولادة بسبب عدوى الخميرة ،وكان هناك ما لا يقل عن 16 زرع رحم في جميع أنحاء العالم، ويسعى الأطباء لإسعاد العديد من السيدات اللاتي يرغبن فى الإنجاب.

الأمومة مش سهلة .. ثانى امرأة أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب ماما (5)

 

وأكد الأطباء أن المرأة التى تخضع لهذه العملية يجب أن يكون عمرها بين 20 و 35 عاماً وأن يكون لها مبايض صحية وطبيعية ، وسيكون الإخصاب بالمختبر لاسترداد وتخصيب البويضات وإنتاج الأجنة التي يمكن تجميدها حتى تكون على استعداد لمحاولة الحمل.

الأمومة مش سهلة .. ثانى امرأة أمريكية تلد بسلام بعد زرع رحم للحصول على لقب ماما (5)
 
وقال الباحثين أن بعد زرع الرحم يمكن ذوبان الأجنة وزرعها، بعد عام على الأقل من عملية الزرع للتأكد من أن الرحم يعمل بشكل جيد ، وولادة الطفل يجب أن تكون عن طريق العملية القيصرية  .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق