العناية بالبشرة بعد الولادة.. استخدام كريمات الترطيب ومحاصرة علامات التمدد

السبت، 10 مارس 2018 07:00 ص
 العناية بالبشرة بعد الولادة.. استخدام كريمات الترطيب ومحاصرة علامات التمدد
ولادة

بعد الولادة يمكن أن تصاب الأم ببعض الأمراض و الأعراض، منها مشاكل البشرة واكتئاب ما بعد الولادة وزيادة الوزن واسوداد بعض المناطق في الجسم وظهور علامات التمدد  في الارداف ويرجع الأطباء كل هذا إلي التغييرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل وبعد الولادة، ولا يوجد فارق بين الولادة القيصرية، والطبيعية.

ولكن الأهم هو كيفية العناية بالبشرة بعد الولادة مباشرة حتى تعود لما كانت عليه لأن هذه التغييرات ليست دائمة، ولكن المهم هو العناية بها في كل وقت وخصوصا مع أي تغييرات تحدث للمرأة أو تغيير المواسم.

العناية لبشرة ما بعد الولادة تبدأ بالترطيب ؛ إذ إن ترطيب البشرة واستخدام مستحضرات معروفة وغير مجهولة المصدر شئ مهم للبشرة  ، والحرص علي استخدام كريم النهار المناسب لنوع البشرة حساسة أو دهنية أو جافة ، وايضا الحرص علي استخدام كريم الليل المرطب مع عدم إزالة زيوت الوجه في الصباح.

هذا بالنسبة للبشرة، أما الجسم فيجب علي السيدة الاعتناء به أيضا لعم زيادة حجم علامات التمدد التي تظهر بعد الولادة بفترة قصيرة واختيارات الكريمات المناسبة لتقليل حجمها واخفاءها ، ويجب استشارة الطبيب لاستخدام الكريمات المناسبة ، أو استخدام مكونات طبيعية من زيوت ومكونات المطبخ وكريمات للتخلص من اسوداد البشرة مثل الليمون.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق