أهم أخبار مصر اليوم السبت 10-3-2018:رئيس الوزاء يلتقي وزيري الصحة والرى

السبت، 10 مارس 2018 10:57 ص
أهم أخبار مصر اليوم السبت 10-3-2018:رئيس الوزاء يلتقي وزيري الصحة والرى
رئيس الوزراء
مجدى حسيب

 

تحرص «صوت الأمة» على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، التي تستعرض من خلالها أهم أخبار مصر ليوم السبت 10-3-2018، وجاء فى صدارتها، اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بوزيرى الصحة والرى لمتابعة بعض الملفات المتعلقة بهما.

إسماعيل يلتقى وزيرى الرى والصحة

يلتقي المهندس شريف إسماعيل،رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، كلا من الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، لمتابعة الملفات المتعلقة بكل وزارة .

يذكر أن وزير الصحة قد وقع الأسبوع الماضي مع الجانب الفرنسي، الاتفاق التنفيذي للمنحة الخاصة بمشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، بمبلغ 130 ألف يورو 

 شريف اسماعيل

شريف اسماعيل

 

وزارة الصحة تؤكد توافر لبن الأطفال

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال شبيهة لبن الأم التى توزعها وزارة الصحة يكفى 6 أشهر.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان في تصريحات صحفية، أن الألبان توزع فى 1008 منافذ بالجمهورية بشكل منتظم.

وأضاف، أن الألبان المدعمة متوفرة بالمنافذ وتصرف وفق معايير محددة، مؤكدًا أنه لا يوجد نقص فى المديريات والكميات والحصص المقررة توزع بشكل منتظم.

وزير-الصحة-1
وزير-الصحة-1

 

384سفينة تعبر قناة السويس بحمولة 25.5مليون طن

قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ8 أيام الماضية بدءا من الخميس الموافق أول مارس، وحتى الخميس الموافق 8 مارس الجاري، عبور 384 سفينة بحمولة  بحمولة 25.5 مليون طن.

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، إن يوم الخميس قبل الماضي عبرت القناة 46 سفينة بحمولة بلغت 2 مليون و700 ألف طن، والجمعة عبرت القناة 54 سفينة بحمولة 3 ملايين و600 ألف طن من الاتجاهين، والسبت شهدت قناة السويس عبور 50 سفينة بحمولة 2 مليون و800 ألف طن، فيما شهد يوم الأحد عبور 52 سفينة بحمولة 4 ملايين طن.

قناة السويس
قناة السويس

 

سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة

شهدت الشوارع والميادين والطرق الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، اليوم السبت، انسياب وسيولة في حركة السيارات بالطرق كافة، وسط انتشار رجال المرور، حيث انتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم.

 

كما شهد ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، سيولة وانسياب مروري، وانتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، وظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق الكورنيش بدءا من المعادي وصولا إلى مناطق وسط القاهرة، وسط انتشار أفراد وأمناء شرطة الإدارة العامة لمرور القاهرة على المداخل والشوارع الرئيسية، لتسهيل حركة السيارات.

 

وشهد كوبري أكتوبر، ونفق الأزهر، وشارع فيصل، وميادين رمسيس، والتحرير، والجلاء، سيولة مرورية، كما شهد شارعي البطل أحمد عبد العزيز، وجامعة الدول العربية، سيولة في حركة سير السيارات، مع تكثيف تواجد الخدمات الأمنية.

مرور القاهرة
مرور القاهرة

 

أخبار الطقس طقس دافء نهارا بارد ليلا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم السبت طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً.

الارصاد
الارصاد

 

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

 

الصغرى - العظمى

القاهرة 15 24

الإسكندرية 13 21

مطروح 14 21

السلوم 10 21

بورسعيد 15 22

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق