وزير البترول يتفقد سفينة الأبحاث الصينية Dong Fang Kanten بسفاجا (صور)

السبت، 10 مارس 2018 12:05 م
وزير البترول يتفقد سفينة الأبحاث الصينية Dong Fang Kanten بسفاجا (صور)
المهندس طارق الملا، وزير البترول

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول، اليوم السبت سفينة الابحاث الصينية "Dong Fang Kanten"، التى أجرت عملية بحث واكتشاف وتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى داخل المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر، وذلك بميناء سفاجا البحرى.

3

وقام وزير البترول بتفقد السفينة، يرافقة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وعدد كبير من قيادات وزارة البترول وشركات البترول، وبحضور النائب حماده غلاب وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب.
 
4
 

وكانت بدأت سفينة الأبحاث الصينية "Dong Fang Kanten" فى إجراء أبحاث بترولية للكشف عن البترول والغاز الطبيعى على طول سواحل البحر الأحمرعلى الحدود من سفاجا وحتى برانيس جنوبًا منتصف ديسمبر العام الماضى، حيث تنحصر مهمة السفينة فى استكشاف الطبقات السميكة التى تحتوى على البترول وتحديد مواقعها تمهيدًا لإعداد تقرير كامل يتضمن كل البيانات المتوافرة بهذه المنطقة لبدء عمليات المسح السيزمى.

و تعد عملية البحث عن البترول هى أول عملية بحث فى منطقة البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تسفر عمليات البحث عن نتائج جيدة، حيث تقع منطقة الامتياز هذه ضمن مناطق امتياز شركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

ومن المقرر أن يعقد اليوم ةزير البترول مؤتمر صحفى باحد القاعات بميناء سفاجا البحرى، للحديث عن الاستكشافات التى تمت بمياه البحر الأحمر من خلال السفينة .
 

5

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق